شاهد | في العاصمة صنعاء .. برلماني يؤكد اغلاق الحوثي لبوابة مجلس النواب ومنع عقد جلساته |صورة

في العاصمة صنعاء .. برلماني يؤكد اغلاق الحوثي لبوابة مجلس النواب ومنع عقد جلساته |

 

نيوز ماكس1 :

كشف البرلماني عبده بشر عن رفض مليشيات الحوثي انعقاد مجلس النواب في صنعاء لجلساته بعد نتائج الانتخابات التي حاولت فيها هيئة رئاسة المجلس وتسليم المجلس لشخصية من الموالين لها.

ورفضت مليشيا الحوثي الاعتراف بنتائج “انتخابات” ما تبقى من البرلمان في صنعاء، حيث تم انتخاب البرلماني عبده بشر نائباً لرئيس البرلمان بدلاً من شخصية أخرى تابعة للجماعة.

ولم تتوقع قيادات مليشيات الحوثي فوز بشر بأغلبية الاصوات وحصوله على 93 صوتاً فيما حصل عبدالسلام هشول والمرشح من جانب الحوثيين على 90 صوتا.

وكان موقع نيوز ماكس1 قد كشف في خبر سابق عن مصادر بالعاصمة أكدت قبل يومين اغلاق مليشيات الحوثي لبوابة المجلس بالسلاسل والأقفال الحديدة لمنع النواب من دخول المجلس كتعبير عن رفضها لنتائج الإنتخابات.

وفي صفحته على الفيسبوك تسائل النائب بشر هل يعقل ان يشترط المشاط استقالة هيئة رئاسة مجلس النواب المنتخبه حتى يرضى ويتم السماح بانعقاد مجلس النواب.

وقال مستدركاً ” إذا كان هذا صحيح فأعتقد أن هذا هو الجنون بعينه”.

وأضاف ” مايحصل من استهتار وعبث بالبلاد والعباد والظلم نتائجه وخيمه عندالله وعندالشعب والوطن وثقوا أن الاحرار سوف يضلون أحراراً ويعيشون احراراً ويموتون احرار ويبعثون ان شاء الله احراراً”.

واعتبر مراقبون الخطوة الحوثية اكبر دليل على اختطاف المليشيات الحوثية لمؤسسات الدولة وتطويعها واستخدامها كأداة بيدها لشرعنة انقلابها وانتهاكاتها ضد المواطنين.

آخر الاخبار