شاهد | سيناتور أمريكي يحذر بايدن من تكرار أخطاء اوباما ويؤكد بأن الحوثي جماعة ارهابية | الاسم والتفاصيل

وجه انتقادا لاذعا للإدرة الامريكية الجديدة..

سيناتور أمريكي يحذر بايدن من تكرار أخطاء اوباما ويؤكد بأن الحوثي جماعة ارهابية |

 

نيوز ماكس1 :

أصدر السناتور الجمهوري عن ولاية أركنساس، توم كوتون، بيانا بشأن اعتزام الرئيس بايدن، إزالة تصنيف ملشيات الحوثي، كمنظمة إرهابية، بعد نحو أسبوعين من دخول القرار حيز التنفيذ، والتي كانت أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب في العاشر من يناير الماضي.

وقال كوتون في بيانه الذي نشره على موقعه الرسمي، “إن فيلق القدس “الإرهابي” والحرس الثوري الإيراني وحزب الله يسلحون ويدربون المتمردين الحوثيين، الذين يطلقون الصواريخ على المدنيين والبحارة الأمريكيين وهم يهتفون “الموت لأمريكا”.

واتهم السناتور الامريكي مليشيا الحوثيين بإغراق اليمن في حرب مطولة دمرت البلاد، وزجت بالشعب اليمني في أتون نار الجوع والفقر والتشرد.

وقال إن الحوثيون استخدموا الصواريخ الإيرانية ليس فقط لتعطيل التجارة الدولية، ولكن أيضا لمهاجمة شحنات الأغذية المرسلة إلى اليمنيين.

وتسائل كوتون: “إذا لم يكن هذا إرهاباً، فما هو الإرهاب إذاً”؟!.ووجه السناتور انتقادا لاذعا للإدرة الامريكية التي تعتزم إزالة تصنيف ملشيات الحوثي، كمنظمة إرهابية قائلاً: “قد يعتقد الرئيس بايدن ووزير خارجيته بلينكن (بكل حماقة) أن بادرة حسن نية من جانبهم تجاه الحوثيين ستؤدي إلى السلام، لكن المتمردين تجاهلوا عملية السلام لسنوات ورفضوا احترام وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “تكرر إدارة بايدن الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها إدارة أوباما من خلال استرضاء إيران ورفض تسمية الإرهابيين باسمهم”.