سلطات الاخوان في تعز تتخذ قرار “عنصري خطير” ضد أبناء المحافظات الأخرى

سلطات الاخوان في تعز تتخذ قرار “عنصري خطير” ضد أبناء المحافظات الأخرى والبدء بتطبيقه من اليوم

 

نيوز ماكس1 :
أغلقت قوات الأمن التابعة لإخوان محافظة تعز (حزب الإصلاح) اليوم الأحد، فرع مصلحة الهجرة والجوازات وأوقفت العمل في الفرع، بمبرر أن هناك خلايا حوثية تدخل تعز تحت مبرر استخراج جوازات سفر.

ووجه مدير شرطة تعز، المعين من قبل الشرعية والذي ينتمي للإخوان المسلمين، بإغلاق مقر فرع الجوازات لدواعٍ أمنية حتى إشعار آخر.

وجاء هذا القرار بعد منع قوات الجيش والشرطة العسكرية في نقطة الهنجر، مدخل مدينة تعز الرئيسي، دخول عدد من العائلات الشماليه التي قدمت من محافظات صنعاء وإب وذمار لاستخراج جوازات سفر وغالبية العائلات من النساء والأطفال.

وفي حين سمحت قوات الإخوان بدخول بعض العائلات بكفالة أشخاص من سكان تعز.. تم أخذ البطائق الشخصية لكل النساء وعدد من المرافقين لهن من الشباب والوثائق الشخصية الخاصة بالجميع من شهادات ميلاد وبطائق عائلية.

وتعتمد مناطق الشمال على مدينة تعز كمحطة قريبة للحصول على وثائق سفر رسمية بعد إعلان الحكومة الشرعية عدم التعامل مع الوثائق الصادرة من مناطق الحوثيين.

وبررت قوات الجيش التابعة للإخوان المسلمين أن منع دخول هذه العائلات جاء تنفيذاً لتوجيهات أمنية صادرة من شرطة تعز.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في محافظة تعز والتي يسيطر عليها الإخوان المسلمون أعلنت، أمس، عن خطة أمنية قالت إنها لمواجهة الخلايا التي تسعى لنشر الفوضى في المدينة.