سقوط عدد من المناطق بدون مواجهات| الحوثي يحشد بكثافة ويتقدم للسيطرة على قعطبة .. وقوات الشرعية نائمة ومرورها بفترة انتقالية حرجة اثر قرارات خاطئة !

سقوط عدد من المناطق بدون مواجهات| الحوثي يحشد بكثافة ويتقدم للسيطرة على قعطبة .. وقوات الشرعية نائمة ومرورها بفترة انتقالية حرجة اثر قرارات خاطئة  !

 

 

#نيوز_ماكس1 .. حشدت المليشيا الحوثية اكبر حملة عسكرية في مسعى منها لاستعاده السيطرة على كافة مناطق مديرية قعطبة وسط تقاعس القوات الحكومية في المنطقة و مرورها بفترة انتقالية حرجة اثر تغيير قيادات عسكرية , يقول المحللون انها كانت قرارات خاطئة ليست في محلها.

وبحسب مصادر محلية فان مليشيا الحوثي استقدمت الى اطراف مديرية قعطبة اكثر من 100 طقم عسكري مدججة بالمئات من العناصر المدججين بكافة انواع الاسلحة..

مصادر محلية كشفت عن سقوط مناطق بيد الخوثي ووصول قواته  فجاءة الى بيت الشوكي وأطراف منطقة عزاب بعد ان تجاوزت خربة الصباري ومارش وبيت القاضي وعدد من القرى دون اي مواجهات

ويتمركز في المنطقة اللواء 30 مدرع الذي اصدر هادي مؤخرا قرارا قضى بتعيين قائد عسكري له خلفا للسابق العميد الصيادي .

كما تتواجد وحدات من قوات الحزام الامني و فصائل اخرى تابعة لحزب الاصلاح .

وفي تطورات سابقة افادت مصادر ميدانية ان قائد اللواء 30 مدرع المرابط في جبهة حمك شمال غربي الضالع, يقود معارك ضارية بإسناد من قائد الحزام الامني العقيد احمد قايد صالح , وقائد قوات الطوارئ والتدخل السريع الرائد هيثم فضل نويصر, في منطقة عزاب شمال غربي قعطبة, في مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ودارت المواجهات في سائلة خلقة الرابطة بين حبيل الرعيني الرابط بين بيت الشوكي, وعزاب, حيث تتمركز قوات الجيش جنوب السائلة وعناصر الميليشيا شمالها.

و سقطت عدد من القذائف على منازل في قرى عزاب مخلفة اضرار في المنازل, بالاضافة الى ترويع السكان ونزوح عشرات الاسر الى منطقة الفاخر ومناطق مجاورة أخرى, فيما تم منع حركة المرور للمواطنين من والى قرى المنطقة.

آخر الاخبار