خبيرة أميركية : هجوم الحوثي على مطار عدن دخول في حرب فعلية اتباعاً للأوامر الإيرانية مباشرة

إيرينا تسوكرمان الخبيرة الأمريكية المختصة في شؤون الأمن القومي

خبيرة أميركية في الامن القومي : هجوم الحوثي على مطار عدن دخول في حرب فعلية اتباعاً للأوامر الإيرانية مباشرة

 

نيوز ماكس1 :
اعتبرت الخبيرة الأمريكية المختصة في شؤون الأمن القومي، أن الهجوم الحوثي على مطار عدن يؤكد أن الحوثيين نظروا لاتفاق الرياض ”على أنه تهديد مباشر لمصالحهم الخاصة”، مؤكدة أن ما فعلوه هو “دخول في حرب فعلية، ومهاجمة هدف مدني وتعريض المدنيين للخطر، اتباعاً للأوامر الإيرانية مباشرة”.

مشيرة أن الحوثي يؤكد أنهم “جماعة شديدة التطرف وملتزمة أيديولوجيا بالعنف والتدمير والقضاء على خصومها والمدنيين”، مؤكدة أن “تركها في موقع القوة سيكون كارثياً على المنطقة بأكملها”.

وقالت إيرينا تسوكرمان “هذا الهجوم، يظهر أنه لا مصلحة في السلام ولا أي حل سياسي مع الحوثيين”، وأضافت: “يستخدم الحوثيون إجراءات إرهابية ضد الأشخاص الذين يعتبرونهم خصومهم”، بما لا يختلف “عن حزب الله أو داعش أو القاعدة”.

وقالت إن الحادث يؤكد ضرورة استيعاب الإعلام والمجتمع الدولي أن “قيادة الحوثيين تستخدم أساليب إرهابية لا تختلف عن حزب الله أو داعش أو القاعدة”، وأنها “ليست كياناً مستقلاً يمثل مصالح أي جماعة يمنية، بل وكلاء إرهابيون لطهران وآية الله خامنئي”.

ومع احتمال “أن تصنف الولايات المتحدة الحوثيين كمنظمة إرهابية”، طالبت “إيرينا” “جميع البلدان الأخرى أن تفعل الشيء نفسه”، معتبرة أن “الطريقة الوحيدة للتعامل مع مثل هذه المجموعة هي عزلها مالياً، ونزع الشرعية عنها سياسياً، والقضاء عليها عسكرياً”.