حصري : بوساطة التحالف إنفراج الأزمة بين الانتقالي والحكومة وهذا ما تم الاتفاق عليه ومصادر تكشف عن المهام التي ستنفذها اللجنة العسكرية السعودية الاماراتية في عدن

حصري : بوساطة التحالف إنفراج الأزمة بين  الانتقالي والحكومة وهذا ما تم الاتفاق عليه ومصادر تكشف عن المهام التي ستنفذها اللجنة العسكرية السعودية الاماراتية في عدن

نيوز ماكس ون- خاص:

كشفت مصادر سياسية عن نجاح وساطة التحالف العربي في الخروج بحل للاخداث الاخيرة التي شهدتها محافظة عدن وقادة الى  انفراج الازمة بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي   وكشفت المصادر بالخروج  بالاتفاق على الآتي:

-منح بعض الوقت للرئاسة اليمنية لتغيير حكومة أحمد بن دغر ومتابعة التحالف لعملية تعيين الحكومة الجديدة، على ان تكون حكومة كفاءات وتنشغل بالجانب الخدمي والمعيشي فقط بعيدا عن المكايدات السياسية والابتعاد عن أي ممارسات أو تصريحات مستفزة لشعب الجنوب.

-سماح المجلس الانتقالي الجنوبي للحكومة بتأديه مهامها ابتداء من اليوم الاربعاء حتى الإعلان عن الحكومة الجديدة في اقرب وقت ممكن بالتشاور مع اللجنة الثلاثية.

-تعيين قيادة من الحزام الامني لمعسكرات الحرس واستبعاد الإخواني مهران القباطي والقيادات السابقة لتلك المعسكرات وتعمل القيادة الجديدة على استلام تلك المعسكرات وعودة قوات المقاومة الجنوبية إلى مواقعها.

-العمل على نقل هذه الالوية إلى خارج عدن وفق خطة مزمنة لعدم حاجة المدينة لهذه الثكنات العسكرية وإشراف التحالف العربي على ذلك.

صلاح بن دغر

 

موقع – مصادر تكشف عن المهام التي ستنفذها اللجنة العسكرية السعودية الاماراتية في عدن

 

وفِي ذات السياق كشف موقع يمنات من مصادر سياسية مطلعة إن اللجنة العسكرية و الأمنية السعودية الاماراتية المشتركة التي وصلت عدن، الأربعاء 31 يناير/كانون ثان 2018، ستقوم بعدة مهام في المحافظة، قبل أن يتم البحث في مصير حكومة هادي.

و أوضحت المصادر أن اللجنة المشتركة ستقوم بإعادة هيكلة الوحدات العسكرية و الأمنية في المدينة و تحديد أماكن تموضعها.

و لفتت المصادر إلى أن هذه اللجنة ستعين قيادات الوحدات العسكرية و الأمنية، و التي سيصدر بتعيينها قرارات من هادي فور انتهاء اللجنة من أعمالها.

و حسب المصادر فإن اللجنة ستقوم بأعمالها خلال فترة تمتد بين الأسبوعين و الثلاثة أسابيع، ستزور خلالها الوحدات العسكرية و الأمنية و عدد من المواقع العسكرية في محافظة عدن و محافظات مجاورة.

و أشارت المصادر أن اللجنة ستشرف على عملية نقل وحدات عسكرية إلى خارج محافظة عدن بعد هيكلتها، و ستشرف أيضا على نشر الوحدات الأمنية في مديريات محافظة عدن.

آخر الاخبار