حدث بالعاصمة ..عبد الكريم الحوثي يعتدي على مطعما وحملات حوثية على المحلات التجارية بصنعاء في رمضان

بسبب رفض الاتاوات | عبد الكريم الحوثي يعتدي على مطعما بالعاصمة صنعاء وحملات حوثية على المحلات التجارية برمضان 

نيوز ماكس ون – أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، الخميس 24 مايو / أيار 2018، أحد المسالخ التابعة لأحد المطاعم الكبيرة بالعاصمة صنعاء.
وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن المدعو عبد الكريم الحوثي وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع، رفقة عدد من الأطقم المسلحة التابعة له قام بإغلاق مسلخ مطعم العميد الكائن في حي الصافية.
وأضاف المصدر، أن عناصر المليشيا قاموا باشعار مالك المطعم وتهديده بإغلاقه في حال عدم دفعه إتاوات تحت مسمى “مجهود حربي”.
ولفت المصدر أن الحوثي برر إغلاق المسلخ التابع للمطعم بعدم قيام مالك مطعم العميد الذي افتتح مؤخرا، بذبح المواشي بالمسالخ التابعة لمديرية السبعين.
وفي السياق، أفاد مالك أحد المحلات التجارية بالعاصمة صنعاء وكالة خبر، أن عناصر مليشيا الحوثي نزلت إلى عدد من المحلات التجارية تطالبهم بدفع رسوم عن اللوحات الضوئية الدعائية “الإعلانية”، التي يرفعونها أمام محلاتهم.
وأشار إلى أن المليشيات أجبرت مالكي المحلات التجارية على دفع رسوم اللوحات الإعلانية بعد تحديدها للمبلغ حسب حجم اللوحة الإعلانية المعلقة أمام كل محل ومركز تجاري.
ودشنت مليشيا الحوثي حملة جديدة منذ بدء شهر رمضان بابتزاز ونهب الأموال بطرق غير قانونية من التجار ومالكي المحلات التجارية في العاصمة صنعاء تحت مسميات عدة منها “مجهود حربي ورسوم نظافة وتحسين وضرائب وواجبات زكوية”.