بومبيو: الحوثي لا يعمل إلا بإيعاز من خامنئي وسليماني

بومبيو وزير الخارجية الامريكي

في مقابلة مع (العربية) | بومبيو: الحوثي لا يعمل إلا بإيعاز من خامنئي وسليماني

 

#نيوز_ماكس1 :

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وأضاف بومبيو في مقابلة مع “العربية” أن على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا.

وأوضح الوزير الأميركي أن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، مشيراً إلى أنه “لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن”.

وقال “نأسف على تساهل إداراتنا السابقة في كبح جماح حزب الله”، معتبراً أن “معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع (الرئيس السابق باراك) أوباما للاتفاق النووي”.

وحول وضع الحرس الثوري على قائمة الإرهاب، قال الوزير الأميركي: نعيد باستمرار النظر في قائمة المنظمات الإرهابية، وكل ما نفعله هو تكتيكات لإجبار إيران على تغيير سلوكها.

وحول الوضع في سوريا، أوضح بومبيو أن الإبقاء على 400 جندي أميركي في سوريا هو لمحاربة تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وعن الرؤية الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، أوضح الوزير بومبيو: “نريد حياة كريمة للفلسطينيين ولأبنائهم وأحفادهم خالية من العنف”، مشدداً على أن “الصراع سيحل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والولايات المتحدة ستعلن عن رؤيتها قريباً”.

وقال: “عندما نُري خطتنا لحل الصراع سيرى العالم كيف نفكر”، نافياً تدخله في الانتخابات الإسرائيلية بظهوره مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزيارة القدس.

آخر الاخبار