بتهمة “الفعل الفاضح”.. محاكمة تعسفية لعارضة الأزياء انتصار الحمادي في العاصمة صنعاء

تلفيق تهمة “الفعل الفاضح”.. الحوثيون يبدأون محاكمة تعسفية لعارضة الأزياء انتصار الحمادي ..

 

نيوز ماكس1 :

 

 

 

 

شرعت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، بعقد أولى جلسات محاكمة الشابة انتصار الحمادي، محكمة غرب الأمانة، بعد أن وجهت تهمٌ ملفقة لها من ضمنها اتهامها ب”الفعل الفاضح”.

وقال المحامي عبد الوهاب قطران، إن المحكمة قررت عقد جلستها الأولى صباح اليوم للنظر في قضية الشابة انتصار، المقدمة من النيابة العامة بتهمة الفعل الفاضح.

وأضاف قطران على تويتر، أنه يتوجب على المليشيات وفق القانون الإفراج عن الحمادي سيما وقد قضت بالسجن قرابة أربعة أشهر بتهم ملفقة منتحلة مفبركة.

واتهم قطران مليشيات الحوثي ضمنيًا بالتدخل في شؤون القضاء والضغط لبقاء الضحية في السجن “عنادًا ومكابرةً ونكاية بكل من تضامن معها”، داعيًا إلى الافراج عن كل سجين وسجينة سجنوا ظلما وبغيا في اي مكان.

ويبدو أن الحوثيين عزموا على الإبقاء على الحمادي في السجن من خلال محاكمة غير عادلة تهدف إلى تثبيت التهم ضدها ظلمًا، خاصة بعد أن جردوها من محاميها الخاص وجعلوها تواجه التهم بحقها وحيدةً دون أي سند قانوني.

وفي فبراير الماضي اعتقلت مليشيات الحوثي الفنانة انتصار الحمادي من حي شملان غربي المدينة، بعد رفض الفتاة المولودة عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية عرضًا ملزمًا من الحوثيين للانخراط في شبكة للدعارة.

آخر الاخبار