بالصورة .. نافذ حوثي في إب يسيطر على طريق عام ويضمها الى املاكه

نافذ حوثي في إب يسيطر على طريق عام ويضمها الى املاكه – صورة

نيوز ماكس ون- اليمن : احد النافذين الحوثيين في محافظة إب وسط اليمن يقوم بالاستيلاء على طريق عام تؤدي الى مناطق في مديرية المشنة , في سابقة تسلط وجبروت لم تعهدها إب واليمن وبرمتها .
الدعيس تاجر الغاز المتحوث مؤخرا يقوم بالبسط على الخط العام فيما يعيش سكان منطقة الشلال في مديرية المشنة حالة من البؤس بسبب انقطاع الطريق الذي يربطهم بالخط العام .

ويقول سكان المنطقة ان هذه طريق المنطقة منذ عهد الملكة اروى , غير ان النافذ الدعيس وبدعم من الحوثيين قام بالاستيلاء على الطريق ونصب فيها بوابة وحواجز , بحجة انها من املاكه , ويمنع السكان والمركبات من المرور وهو الخط الوحيد الذي تمر منه السيارات الى منطقتهم .

واضافوا لمحرر براقش نت ان الطريق مرصوف بالحجارة منذ عهد الدولة الصليحية ويربط مديرية بعدان بمدينة اب القديمة وتم تجديده خلال السنوات الاخيرة على نفقة وزارة الأشغال العامة .

واضافوا : تفاجئنا بتسوير مدخل الطريق وتركيب بوابة حديد لمنعنا من المرور واصبحنا عاجزين عن نقل احتياجاتنا الا بواسطة الجمال والحمير نظرا لوعورة الطريق .

وحملوا السلطات المحلية والامنية في المحافظة مسؤولية مايقوم بها التاجر الدعيس من تسلط وجبروت على المواطنين , ومنعهم من طريق عام منذ مئات السنين .

مشيرين انهم قاموا بتقديم عدد من الشكاوى والتظلمات للسلطات المحلية والامنية في المحافظة , غير انهم لم يتجاوبوا معهم رغم وضوح مظلوميتهم .

مؤكدين ان السلطات التي تسكت على مثل هذا التعدي الواضح والصريح على طريق عام ستكون وصمة عار في جبينها , وشهادة للتاريخ على ظلمها وجبروتها .

المصدر براقش نت