بالاسماء والتفاصيل .. تورط مكتب الامم المتحدة في صنعاء بتهريب قيادات حوثية

تأكيداً لما كشفه (نيوز ماكس1) في تقرير سابق ..

مصادر تؤكد تورط مكتب الامم المتحدة في صنعاء  بتهريب قيادات حوثية |  اسماء وتفاصيل

 

نيوز ماكس1 :

 

كشف مصدر مطلع تورط مكتب الأمم المتحدة والمنظمات بتهريب قيادات تابعين لمليشيات الحوثي من صنعاء إلى الخارج والعودة بشكل مستمر.

وقال المصدر، أن مكتب الأمم المتحدة في صنعاء قام مؤخرا بتهريب القيادي الحوثي المدعو” هاشم إسماعيل أحمد” الذي ينتحل صفة “محافظ البنك المركزي”إلى الخارج والقيادي عبدالله صبري المعين من قبل المليشيا سفيرا لها في سوريا.

واوضحت المصادر أنه من المقرر أن يعود القيادي الحوثي هاشم إسماعيل، اليوم الاربعاء ، عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة إلى صنعاء ضمن الوفد الحوثي المفاوض بشأن الاسرى في الأردن.

وكان مكتب الأمم المتحدة هرب سفير إيران لدى الحوثي، حسن إيرلو، وقيادي حوثي آخر من صنعاء يدعى “أبو شهاب”، بحجة العلاج.

وبالتزامن يتم الترتيب لإعادة قيادي حوثي آخر يدعى “أبو شهاب”؛ كانت الأمم المتحدة قد أخرجته من صنعاء بحجة العلاج.

وقال المصدر: “إن هذه ليست المرة الأولى فقد أخرجت أيضاً المدعو عبدالله علي صبري في مفاوضات الأسرى الأخيرة بسويسرا ولم يعد من هناك بل ذهب إلى سوريا منتحلاً صفة سفير اليمن”.

وأكد المصدر قيام الأمم المتحدة خلال عام ٢٠٢٠م فقط بتهريب عشرات القيادات الحوثية فضلاً عن خبراء إيرانيين وعراقيين وسوريين ولبنانيين من الميليشيات التابعة لطهران وذلك بأسماء وهويات مزوّرة باعتبارهم “يمنيون مرضى”.

وأشار إلى أن الأمر بلغ حد تفاخر قادة حوثيين بأن مكتب الأمم المتحدة ومنظماتها عبر “رجالهم” فيها يعملون معهم ليس فقط في تهريب قيادات وخبراء بل في نقل تقنيات ومعدات تخدم معركتهم بالإضافة إلى المعدات الطبية التي يحتاجون إليها عبر طائرات الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر ان موقع (نيوز ماكس1) سبق وان كشف في تقرير سابق تورط الامم المتحدة ومبعوثها الاممي بتهريب قيادات واموال حوثية الى الخارج واعادة بعض قيادات المليشيات الى الداخل بطائرات الامم المتحدة

 

للمزيد : بالاسماء والتفاصيل .. تورط الامم المتحدة ومبعوثها الاممي في تهريب قيادات وأموال حوثية