المشرفين الاكثر تشددا في صنعاء ..الحوثيون يوقفون صلاة التراويح في معظم المساجد ويزجون بالمصلين المعارضين السجون بتهمة الوهابية !

المشرفين الاكثر تشددا في صنعاء ..

الحوثيون يوقفون صلاة التراويح في أكثر من مسجد ويزجون بالمصلين المعارضين السجون بتهمة الوهابية !

 

 

 

نيوز ماكس1

توقفت صلاة التراويح في العديد من المساجد في محافظة صنعاء بعد الزج بالعديد من المصلين المعارضين في سجون مليشيا الحوثي وخاصة من قبل المشرفين الحوثيين المتشددين والذين تشبعوا بالتعاليم الدينية الاثنى عشرية والتي تحرم ذلك .

وقالت مصادر محلية ” الخميس أن الحوثيين احتجزوا غالبية المصلين في مسجد قرية عمد بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء وقامت بالزج بغالبية المصلين في سجون المليشيا الحوثية .

وأضافت المصادر أن الحوثيين اتهموا هؤلاء المصلين بالانشغال عن إستماع خطاب زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والذي يلقي تعاليم ربانية بحسب المشرفين تعلو على الصلاة لله سبحانه وتعالى كون صلاة التراويح بدعة .

وأكدت المصادر أن المشرفين الحوثيين بسنحان يعدوا الأكثر تشددا بمحافظة صنعاء وغالبيتهم درسوا في محافظة صعدة الفكر الاثنى عشري وكتب عن الثورة الإيرانية ومحاضرات لحسين الحوثي الأب الروحي للمليشيا الحوثية وأخيه عبد الملك الحوثي زعيم المليشيا وحسن نصر الله زعيم حزب الله الشيعي في لبنان كما ان بعضهم تتلمذ على يد متطرفين شيعة في قم والنجف وجنوب لبنان .

وامتنع العديد من المصلين من الذهاب الى المساجد خوفا من سجون المليشيا بعد اتهامهم بالكفر واتباع الوهابية على حد قول المليشيا وهو ما دفع بعضهم بالاجتماع بشكل سري وإقامة صلاة التراويح بشكل جماعي في منازلهم بدلا من المساجد والتي أصبحت شبه خالية من المصلين .

واستنكر الأزهر الشريف ووزارات الأوقاف في العديد من البلدان الإسلامية قيام المليشيا الحوثية بمنع صلاة التراويح لكنها بررت المنع أنه مشابه لتنظيم الصلاة بالمسجد الحرام وفي مساجد مصر بسبب فيروس كورونا وشتان بين المنع خوفا من انتشار المرض وبين المنع بسبب تكفير المصلين من قبل شيعة اليمن الحوثية .

آخر الاخبار