القنوات اليمنية في رمضان .. الجمهور ينتقد الأعمال الدرامية المحلية ويفضل هذا العمل | اسماء

في رمضان .. الجمهور اليمني ينتقد المسلسلات التي تعرضها القنوات المحلية ويفضل هذا العمل

 

نيوز ماكس1 :
انتقد الجمهور اليمني المسلسلات التي تعرضها القنوات اليمنية المختلفة خلال أول عشرة أيام من شهر رمضان المبارك، معتبرًا أنها تخلو من الدراما ومناقشة الأحداث بموضوعية، غير انهم استقروا على مسلسل وحيد من كم هائل من المسلسلات التي تعرض في أيام الشهر الكريم.

كان مسلسل ليالي الجحملية، أكثر المسلسلات التي تعرضت لنقد مبرح، والتي اعتبرها الجمهور أن الأحداث فيها خيالية، وغير مرتبطة بالواقع، مجمعين على أنه مسلسلًا فاشلًا، نتيجة لخلوه من الموضوعية أو الحقيقة، لكنه يحاول الإسائة لهذه المنطقة.

أما مسلسل (رحلة ذهاب)، وهو مسلسل كوميدي تمثل دور البطولة فيه سالي حمادة ووالدتها، نال ارتياح واسع من الجمهور، وأشادو به، رغم الملاحظات الفنية البسيطة التي طرأت على المسلسل الذي يبث على قناة المهرية.

واعتبر الجمهور أن مسلسل رحلة ذهاب، يعد من أفضل الأعمال الانتاجية لشهر رمضان هذا العام، لكونه ناقش قضايا تلامس الواقع، وما يعيشه اليمني منذ رحيله عن بلاده وما يعانيه في الغربة، خصوصًا مع الحرب التي تسببت له الكثير من المشاكل.

يأتي في المرتبة الثانية بإشادة الجمهورة، هو مسلسل (الجمرة 2) الذي يبث في قناة حضرموت، ومن ثم مسلسل، (كابتشينو) الذي يبث على (قناة يمن شباب)، لكون القائمين على العمل، اسقطا الأعمال السياسية في المسلسلين ومناقشتها بطريقة ذكية، وفقًا لشهادات الجمهور اليمني.

 

المسلسلات الأخرى، كـ(عيال قحطان) الذي تبثه قناة المهرية، و(خلف الشمس)، ومسلسل (مخلف صعيب)، اللذان يعرضان على قناة السعيدة الغائبة هذا العام عن انتقادات الجمهور أو رضاهم، نتيجة ربما لتراجعها في الأعمال الانتاجية واستغنائها عن العديد من النجوم في اليمن.