الـ «فيفا» يكرم أبطال كأس العالم الراحلين خلال اجتماع الكونغرس

دييغو مارادونا

الـ «فيفا» يكرم أبطال كأس العالم الراحلين خلال اجتماع الكونغرس

استبعاد باكستان وتشاد من التصويت وضم اريتيريا • انفانتينو يلمح برفضه مجدداً لانشاء أي كيانات موازية

كرم الاتحاد الدولي لكرة القدم نجوم وأساطير كرة القدم الذين وافتهم المنية هذا العام والعام الماضي، وذلك خلال «كونغرس» الفيفا الذي اقيم اليوم.

وكان من بين المكرمين دييغو ارماندو مارادونا نجم المنتخب الأرجنتيني إلى جانب الإيطالي باولو روسي ونوبي ستايلز وليوبولدو لوكي وبعض الشخصيات الرياضية الأخرى.

من جانب آخر ناقش «فيفا» خلال الكونغرس الحادي والسبعين، التداعيات التي أثرت على كرة القدم العالمية بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم انه نجح في تجاوز العديد من الصعاب للوصول إلى حالة من الاستقرار المالي.

انفانتينو: لن نسمح بالكيانات الموازية

من جهته، أوضح انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضه لأي مقترح لانشاء بطولات موازيه من دون موافقة «فيفا»، وذلك في إشارة إلى مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي لم فشل قبل مرور 48 ساعة على إعلانه.

وقال انفانتينو «التوازن مفقود بين مختلف قارات العالم، ولن نسمح بإقامة كيانات موازية للهيكل الكروي الحالي.

وتابع انفانتينو «الأموال التي يتحصل عليها الفيفا تعود إلى الاتحادات الوطنية، والجهة الوحيدة التي تسوق لكرة القدم عالمياً هي الفيفا وعلى الجميع الاعتراف بذلك.

وواصل السويسري انفانتينو «بالنسبة لمونديال الأندية، سيتم تحديد موعده في أقرب فرصه ممكنة.

تعديل قانون التسلل

وفي سياق آخر، أعلن انفانتينو أنه سيتم اجراء بعض التعديلات في قانون التسلل بالشراكة مع إيفاب، بحيث لن يتم احتساب التسلل لمجرد وجود أي طرف من جسم المهاجم على نفس الخط مع المدافع، إذ أنه في مثل هذه الحالات سيتم احتساب الهدف صحيح، لذلك سيكون التواجد على نفس الخط من صالح اللاعب المهاجم.

انشاء محكمة كرة القدم

من جهة اخرى وافق أعضاء ⁧‫كونغرس الفيفا على اعتماد مقترحات المسئول القانوني بالفيفا والتي تتضمن تعديلات النظام الداخلي ومنها إنشاء محكمة لكرة القدم تهتم باللاعبين ووكلاء اللاعبين وفض المنازعات.

استبعاد باكستان وتشاد من التصويت

من جانب آخر ، تم التصويت بالموافقة على السماح لاتحاد ⁧‫اريتيريا‬⁩ بالمشاركة في التصويت على قرارات كونغرس فيفا 71، واستبعاد اتحادي ⁧‫تشاد‬⁩ وباكستان‬⁩.

آخر الاخبار