الضالع.. نهب حوثي واسع في سوق غربي قعطبة تطوَّر إلى خلافات بينية ومصرع أحد العناصر

الضالع.. نهب حوثي في حمام النبيجات تطوَّر إلى خلافات بينية ومصرع أحد العناصر

 

نيوز ماكس1

قامت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً بعملية نهب واسعة طالت عدداً من المحال التجارية بسوق “حمام النبيجات” غربي مديرية قعطبة، شمال غربي محافظة الضالع.

وأكد شهود عيان، أن مسلحي مليشيا الحوثي قاموا بتكسير أقفال المحال التجارية ونهب محتوياتها، بينها محال لبيع قطع غيار المركبات، ومضخات مياه الآبار الإرتوازية، والمفروشات والمواد الغذائية والأدوات الإلكترونية والهواتف الذكية “جوالات” وغيرها.

وأوضحوا أن المليشيا اقتحمت ونهبت العديد من محتويات تلك المحال الواقعة على الخط الرئيس الرابط بين مدينة الفاخر ومدينة إب في منطقة “حمَّام النبيجات”، غربي الفاخر بمديرية قعطبة.

وذكروا أن العناصر الحوثية داهمت المحلات بإيعاز من قيادات حوثية ميدانية في ذات المنطقة التي تقع في محيط خط المواجهات المسلحة بين المليشيا والقوات المشتركة.

في السياق، نشب شجار في اليوم السابق بين عنصرين حوثيين على خلفية منهوبات، تطور إلى تبادل إطلاق نار أسفر عنه مصرع أحدهما.

وذكرت مصادر محلية أن حادثة القتل هذه كانت سبباً في كشف تلك الجرائم بحق المواطنين وممتلكاتهم، انفجرت جراءها موجة غضب شعبية واسعة، سارعت على إثرها القيادات الحوثية الميدانية الراعية لتلك الجرائم لمحاولة احتواء الموقف وتهدئة المواطنين من خلال إيقافها عدداً من المنفذين في أحد سجونها بذات المنطقة والتي غالباً ما تستخدمها لمناوئيها.