الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان امام المحاكم الدولية

مقاضاة توكل كرمان دولياً

 

 

نيوز ماكس ون- عكاظ : تعتزم الجالية اليمنية في مصر مقاضاة القيادية الإخوانية توكل كرمان أمام القضاء المصري والمحكمة الدولية على خلفية مواقفها التي تستهدف بالدرجة الأولى الجالية اليمنية وعلاقاتها بأشقائها في دول الخليج ومصر، بحسب ما أفاد عبدالعزيز المفلحي مستشار الرئيس اليمني أمس (الأحد).
وأوضح المفلحي لـ«عكاظ»، أن الجالية اليمنية ستطالب بإعادة النظر في جائزة نوبل للسلام التي منحت لكرمان عام 2011، والتحقيق في دورها في تأجيج الصراعات ونشر الفتنة خدمة لأجندات خارجية، مطالباً منظمات المجتمع المدني بتبني رؤية موحدة لجمع توقيعات من اليمنيين ضد جرائم الإخوانية كرمان ودورها في جرائم الإبادة التي ترتكب ضد الشعب اليمني.

واستنكر مستشار الرئيس اليمني حملة التحريض التي تقودها كرمان ضد التحالف العربي وأدواره الإنسانية في خدمة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وأضاف أن توكل كرمان بتوجيهات من القيادة القطرية تعقد صفقات مع الحوثي لتخوين التحالف العربي ومحاولة زرع الفتنة وتأليب المجتمع اليمني في الداخل بما يسمح بتمكين الحوثيين من استعادة السيطرة على المناطق المحررة التي فقدوها في السابق.

وكان حزب الإصلاح قد أعلن أمس الأول تجميد عضوية توكل كرمان في الحزب على خلفية مواقفها التي تستهدف الشعب اليمني وعلاقته بأشقائه.

آخر الاخبار