الجناح العسكري للإصلاح بتعز ينهب مخازن برنامج الغذاء العالمي

الجناح العسكري للإصلاح  في تعز ينهب مخازن برنامج الغذاء العالمي

 

نيوز ماكس ون– اقدمت عناصر عسكرية تابعة للواء 17 في محور تعز – الواقع تحت سلطة حزب الاصلاح – على نهب مخازن مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في محافظة تعز.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان في محافظة تعز لموقع ” نيوز ماكس ون ” ان ضباط محسوبين على اللواء 17 يتقدمهم المدعو انور الاشبط هاجمت مخازن برنامج الغذاء العالمي في مديرية الضباب وقامت بكسر اقفال المخازن و نهب محتويات المخزن.
مضيفا ان تلك العناصر اقتحمت المخازن لمرتين متتاليتين خلال الساعات الماضية وان موظفو البرنامج رفعوا بلاغا الى السلطات المحلية والاجهزة الامنية غير انها لم تتجاوب ولم تحرك ساكنا.
واوضحت المصادر ان النهب طال حصص اكثر من 705 حالة انسانية كان مقرا للبرنامج توزيعها في اطار خطة المساعدات الانسانية للمحتاجين والاشد فقرا من ابناء تعز.
وطبقا للمصادر وشهود العيان فقد قامت تلك العناصر بعد نهب معظم محتويات المخزن بفتحه امام المواطنين للتغطية على جريمتها تلك.

وكانت قد كشفت مصادر حقوقية وانسانية في محافظة تعز عن عمليات نهب واسعة للمساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة في طرفي المدينة الواقعة تحت سطوة الاخوان وجناحهم العسكري .. وكذلك المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية
والى جانب نهب المساعدات الدولية يتعرض التجار, وناقلي البضائع في المناطق التي يسيطرون عليها تلك الفصائل بتعز لعمليات نهب واسعة النطاق.