ذات صلة

في إب .. صراع مسلح بين عصابتين تغذيه قيادات الحوثي يوقع 6 قتلى ومصابين بالسياني | اسماء وتفاصيل

في إب .. صراع مسلح بين عصابتين تغذيه قيادات الحوثي يوقع 6 قتلى ومصابين بالسياني | اسماء وتفاصيل

 

نيوز ماكس1 .:

قُتل وأصيب ستة أشخاص بينهم أطفال، وأُسر آخرون، في صراع مسلح بين عصابتين مسلحتين تغذيه مليشيا الحوثي، بمديرية السياني، جنوبي إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن صراعاً مسلحاً على خلفية قضية ثأر بين عصابتين مسلحتين من أسرتي “الهتار” و”سفيان” بمديرية السياني، تصاعد خلال اليومين الماضيين، وأدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 4 آخرين بينهم أطفال، بعد وقوف المليشيا إلى صف إحدى العصابات.

وأضافت المصادر إن المواطن “مراد لطف الموفق” ـ احد اقرباء أسرة “سفيان”ـ قُتل وأصيب شقيقه و3 من أبنائه بإصابات بالغة، برصاص مسلحين من “آل الهتار” الذين نصبوا نقاط تفتيش في منطقة “الحريري” لمحاولة اختطاف أشخاص من أسرة “سفيان” رداً على اختطاف 2 من أفراد أسرتهم في وقت سابق بمنطقة “الجوازع”.

وبحسب المصادر فإن “الموفق” الذي تربطه علاقة مصاهرة مع أسرة “سفيان” تبادل مع العصابة إطلاق النار، فقتل على إثرها وأصيب 4 من أفراد أسرته.

ولفتت المصادر أن مسلحين حوثيين يتقدمهم مدير أمن المديرية المعين من الحوثيين “محمد السبتاني” قاموا عقب الحادثة بمحاصرة قرية “العموقين” مسقط رأس “آل الهتار” واقتحام المنازل والعبث بمحتوياتها، في انحياز كامل لأسرة “سفيان”.

وقال رئيس منظمة رصد للحقوق عرفات حمران، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: إن السبتاني وعصابته اقتحموا منزل الشيخ “غانم الهتار” وقاموا بتصفيته أمام أسرته وأطفاله واختطفوا جثته.

وتشير المعلومات إلى أن الصراع المسلح تغذيه قيادات حوثية على رأسهم القيادي “محمد النوعة”.

وقبل أكثر من عام قتل أحد أبناء أسرة “الهتار” برصاص من أسرة “سفيان” قبل أن تثأر أسرته وتقتل واحداً من الأسرة الأخرى، ليشتعل على إثر ذلك صراع ثأري بين الأسرتين لم يتوقف حتى الآن.

وشهدت محافظة إب، صراعات مسلحة بين أسر وعصابات مسلحة، موالية للمليشيات الحوثية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في حوادث مختلفة.

spot_imgspot_img