ذات صلة

في الضالع.. الحوثيون يداهمون قرى بالعود ويصادرون أجهزة شبكات “الواي فاي” 

#الضالع: مليشيا الحوثي تصادر أجهزة شبكات “الواي فاي” #بمخلاف_العود

 

 

نيوز ماكس1:

صادرت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، أجهزة شبكات “الواي فاي” في القرى الواقعة جنوب غربي مخلاف العود، في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، (جنوبي اليمن).

مصادر محلية أكدت بحسب وكالة “خبر”، أن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي داهمت قرى “رباط السلامي، القعرة، المحجر، وقرين الفهد”، وغيرها من القري الواقعة على الحد الجنوبي لمخلاف العود، غربي مديرية قعطبة، وصادرت أجهزة ومقويات شبكات “الواي فاي” الخاصة بشبكة الانترنت.

الناشط الحقوقي مروان الدودحي -أحد أبناء العود-، اتهم مليشيا الحوثي بمصادرة حريات أبناء المنطقة وناشطيها ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيها، استنادا إلى قوانينها القمعية والكهنوتية.

سياسة الكيل بمكيال “العنصرية” سمة لصيقة بالمليشيا الحوثية، حيث استثنت من بين القرى المستهدفة في ذات المنطقة، قرية “بيت النهام”، وشبكة “الواي فاي” فيها، وذلك لاعتبارات سلالية وعنصرية، باعتبار أبناء القرية ومالك شبكتها ينحدرون من ذات السلالة، بحسب الدودحي.

جدير بالذكر أن عناصر المليشيا تواصل للعام الثالث علي التوالي انتهاكاتها ضد المدنيين والمزارعين ومنعهم من حراسة محاصيلهم الزراعية وريها ليلا، مما تسبب بتعرض مساحات واسعة منها للجفاف والتلف.

spot_imgspot_img