بالاسماء .. الحوثي ترقي قضاة لهم سجل حافل بالجرائم والفواحش وتعينهم في مناصب رفعية

مليشيا الحوثي ترقي قضاة لهم سجل حافل بالجرائم والفواحش وتعينهم في مناصب رفعية

 

 

نيوز ماكس1 – ذمار/إب – خاص :

عينت مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، عدد من القضاة في مناصب رفيعة بمحاكم محافظتي ذمار وإب، من أصحاب القضايا والجرائم الجسيمة.

مصادر قضائية أكدت أن مليشيات الحوثي عينت قضاة في رئاسة محاكم محافظتي ذمار وإب، ممن لديهم سجل حافل بالجرائم والنصب والاحتيال، بالإضافة إلى جرائم يندى لها الجبين، منها ممارسة الزنا وما شابه.

وقالت المصادر، أن المليشيات عينت المدعو “عبدالواحد البخيتي” رئيساً لمحكمة استئناف محافظة إب، بعد أن كان رئيساً لمحكمة غرب ذمار، ولدية ملفات جنائية في أعمال النهب للأراضي التابعة للمواطنين، بالإضافة إلى أصدار أحكام لصالح اللصوص، ومنها أحكام لصالح من عينتهم المليشيات مسؤولي لجنة المظالم الحوثية.

وأوضحت المصادر ل.. أنه تم توقيف المدعو “عبدالواحد البخيتي”، بعد أن تم القبض عليه متلبساً بجريمة الزنا في الـ27 من شهر رمضان المبارك، وتم توثيق الجريمة بمقطع فيديو من قبل بعض أفراد الأمن، وهو يمارس الفاحشة في سيارته في أطراف منطقة ذمار القرن.

وأضافت المصادر، أنه تم تداول الفيديو الذي يوثق الفاحشة التي ارتكبها القاضي “البخيتي”، في جريمة بشعة توجب الاقتصاص وتطبيق حكم الله حينها، إلا أن المليشيات سجنت أفراد الأمن الذين قبضوا على القاضي متلبساً ، وقامت بترقية المدعو “البخيتي”، وعينته رئيساً لمحكمة استئناف محافظة إب.

وأعتبرت المصادر أن هذه الجرائم بما فيها جريمة الزنا تستحق الإعدام، خصوصاً والجاني أحد القضاه الذين يعرفون تعاليم الدين الإسلامي، و العقوبات عن تلك الجرائم.

الجدير بالذكر أن وسائل اعلامية كانت قد كشفت سابقاً عن قضاة متعاونين مع مايسمى برئيس لجنة المظالم الحوثية في تزوير وثائق أراضي المواطنين وتقوم بنهبها وتوزيعها فيما بينهم.

 

* الصورة من الارشيف