في تعز | مؤتمر الشمايتين : اقتحام منازل الأسر النازحة عمل جبان ونطالب بضبط ومحاسبة المتورطين

حزب المؤتمر

‏في تعز | مؤتمر الشمايتين : اقتحام منازل الأسر النازحة عمل جبان ونطالب بضبط ومحاسبة المتورطين

 

نيوز ماكس1
أعلن فرع الموتمر الشعبي العام في الدائرة (61) بمديرية الشمايتين محافظة تعز عن إدانته واستنكاره لجريمة اقتحام منزل أسرة نازحة بمدينة التربة من قبل عصابة مسلحة وتهديد أفرادها وترويعهم بالسلاح ونهب محتوياته.
كما أعلن عن تضامنه المطلق واللا مشروط مع الأسرة النازحة مطالباً الجهات المختصة وعلى رأسهم محافظ المحافظة بالقبض على الجناة ومحاسبة المتورطين.
نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء مديرية الشمايتين الأحرار
ان ماحصل أمس الأول الجمعه الموافق 24/7/2020 من اقتحام لمنزل أسرة نازحة بمدينة التربة من قبل مسلحين وتهديدهم وترويعهم بالسلاح ونهب مجوهرات وغيرها من المنزل عمل بربري جبان وغير أخلاقي وغير إنساني.. وعمل غير مسبوق بمديرتنا ترفضه القيم الإنسانية والأعراف القبلية وشرائع السماء.. أين هؤلاء من أخلاق ابو جهل الذي رفض اقتحام بيوت النبي صلى الله عليه وسلم وقال مقولته المشهورة ماذا ستقول عنا العرب أفزعتم نساء محمد؟!
لهذا نعلن:
أولاً: رفضنا وإدانتنا وشجبنا لهذا التصرف الأرعن الدخيل على قيمنا وعاداتنا وأعرفنا وأن هذه الممارسات المليشاوية لا تحترم الخاص ولا حقوق الملكية الخاصة وتقوم بأسوأ الممارسات العنصرية مخلفة حالة من الهلع والرعب لدي أصحاب المنزل وجيرانهم.
ثانيأ: نطالب الجهات المختصة وعلى رأسهم محافظ المحافظة بالقبض على هذه العصابة المسلحة وفتح تحقيق عاجل ونزيه في الحادث ومحاسبة المتورطين إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب.
ثالثا: نعلن تضامنا المطلق واللا مشروط مع عائلة السماوي
رابعاً: نجدد المطالبة بخصوص الشكاوى السابقة المودعة لدى النيابات والمحاكم ضد هكذا متورطين في اعتداءات جسدية وقعت في مدينة التربة.
—-
صادر عن فرع الموتمر الشعبي العام الدائرة (61)
مديرية الشمايتين
محافظة تعز