ذات صلة

ما الذي يحدث ..!؟ قرى يمنية تخلوا من الرجال والسبب صادم !؟ تعرف عليه

في اليمن .. جرائم إبادة تحدث ..!؟ قرى يمنية تخلوا من الرجال والسبب صادم !؟ تعرف عليه

 

نيوز ماكس1 :

كشفت وسائل إعلام يمنية عن خلو قرى يمنية من الرجال بسبب اقتيادهم من قبل المليشيا الحوثية الموالية لإيران للقتال في صفوف الجماعة دفاعًا عن المشروع الطائفي في البلاد.

ولجأت المليشيا الموالية لإيران إلى بني مطر بمحافظة صنعاء باستمالتهم ترهيبا وترغيبا، لإرسال المزيد من المقاتلين من أجل القتال لتنفيذ أجندة إيران في اليمن، بعد أن رفضت القبائل اليمنية دعوة الحوثي للنكف القبلي.

وونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية، إن القبائل اليمنية رفضت دعوة الحوثي للنكف القبلي، رغم الأموال الضخمة التي دفعها لعدد من المشائخ من أجل التحشيد للجبهات، تحت مسمى الدفاع عن آل سبيعيان.

وأرجعت المصادر، أسباب رفض القبائل اليمنية دعوة الحوثيين، إلى اكتشافها حقيقيتهم الساعية لتدمير القبيلة وتثبيت أركان النظام الإيراني في اليمن، تحت دعوات وهمية، معتبرين استباحة دم قبائل البيضاء وهتك عرض جهاد الأصبحي وقتلها في منزلها أحد الدلائل في أن المليشيا لا يهمها شرف القبيلة أو الدفاع عنها، بقدر ما تستغل ذلك لصالحها.

ونتيجة لرفض القبائل اليمنية إغراءات ودعوات المليشيا الحوثية، لجأت الأخيرة إلى قبيلة بني مطر وهمدان والحيمة وخولان التي تلبي دائما الدعوات الحوثية في التحشيد والقتل دون اعتراض.

المصادر أكدت، أن بني مطروالحيمة أصبحت من أكثر المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية، تحشيدًا للحوثي، وتنال النصيب الأكبر من القتلى والتي رملت فيها الكثير من النساء، مشيرةً إلى وجود قرى كاملة قتل فيها الرجال في سبيل الدفاع عن عبدالملك الحوثي والنظام الإيراني في اليمن.

جرائم إبادة
واعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن ما ما تقوم به مليشيا الحوثي من حشد بالترغيب والترهيب للمغرر بهم من أبناء القبائل في قرى وعزل مديريات طوق صنعاء ومناطق سيطرتها تحت مسمى النكف القبلي بهدف تعويض خسائرها البشرية الفادحة والزج بهم في جبهات القتال دون أي خبرة قتالية هي جرائم إبادة جماعية وجرائم مرتكبة ضد الانسانية.

ودعا الإرياني، مشائخ وأبناء القبائل في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إلى رفض ضغوط وابتزاز المليشيا وعدم الرمي بأنفسهم وفلذات اكبادهم لموت محقق في جبهات القتال ضد الدولة والجمهورية وإخوانهم اليمنيين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خدمة لمخططها الانقلابي والمشروع التوسعي لملالي ايران، بحسب ما جاء على حسابه في تويتر.

spot_imgspot_img