ذات صلة

خبر سار بشأن مصير (كورونا) وتأثيره وهذا ما يحدث للمصاب بالفيروس إذا استنشق “البصل” ؟!

خبر سار بشأن مصير كورونا وتأثيره وهذا ما يحدث للمصاب بالفيروس إذا استنشق “البصل” ؟!

 

نيوز ماكس1

أعلن عالم الفيروسات الروسي، الدكتور أناتولي ألتشتاين، أن عدوى “كوفيد-19” ستزداد أكثر، ولكن الفيروس سيضعف من حيث تأثيره المميت.

وقال الخبير في مقابلة مع НСН، “من المحتمل أن يضعف تأثيره المميت، ولكن ستزداد وتقوى قدراته المعدية أكثر”.

ووفقا له، إن احتمال حدوث موجة ثانية من “كوفيد-19” في روسيا هو 100%، لأن الفيروس حتما باق. وقال “اعتقد أن الموجة الثانية ستبدأ في الخريف. وحاليا لم تنته الموجة الأولى لذلك يجب التفكير بها، فربما لا تنتهي. مع أننا نلاحظ انخفاض مستواها في موسكو. أما في مناطق روسيا الأخرى فإن هذا الانخفاض ليس واضحا”.

ويذكر أن يانغ تشانغ، بروفيسور معهد الفيروسات في ووهان الصينية صرح لصحيفة “الشعب” الصينية، بأن الفيروس المكتشف في سوق “سينفادي” ببكين قد تكون قدراته المعدية أكبر ، مقارنة بالذي اكتشف في سوق ووهان.

وقال ألتشتاين معلقا على هذا التصريح، هذا يعني أن الحديث لا يدور حول الموجة الثانية من “كوفيد-19″، بل عن استمرار الموجة الأولى.المصدر: نوفوستي

 

ماالذي يحدث للمصاب بفيروس ” كورونا ” إذا استنشق “البصل” ؟!

وفِي السياق تداول مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي بعض النصائح لمرضى فيروس كورونا المستجد ومنها استنشاق “البصل” في حالة الشعور بضيق في التنفس. “يعرض للمخاطر “.

وفي تصريح لموقع “بوابة الأهرام”، حذر الدكتور أمجد الحداد إخصائي الحساسية والمناعة تناول مريض كورونا للبصل لأنه في هذه الحالة يعرضه للمخاطر.

وأوضح أنه “عندما تتطور أعراض الفيروس وتصل إلي صعوبة في التنفس يكون العلاج الوحيد هو وضع المريض تحت جهاز التنفس الصناعي استثارة وتهيج الجهاز التنفسي .

وتابع “أما في حال استنشاقه للبصل بدعوى أنه يحسن من أداء الجهاز التنفسي فهذا الكلام عار تماما من الصحة وبالعكس يؤدي في هذه الحالة إلي استثارة وتهيج الجهاز التنفسي وزيادة حدة ضيق التنفس لدي المريض وهو ما قد يعرضه للوفاة نتيجة الاختناق”.

وأشار إلى أن quo;جميع الأغذية ليس لها دورا في علاج مريض كورونا وإنما قد تحسن من آداء الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تجعله أكثر قدرة علي مقاومة الفيروس”.

>واستطرد “البصل يحتوى علي مضادات قوية للأكسدة وهو عامل مساعد علي تحسين وظائف الجهاز المناعي فقط لا غير وليس له أي دور في علاج فيروس كورونا”.

spot_imgspot_img