ذات صلة

بشرى سارة .. تفاصيل نجاح دواء أطفال لعلاج فيروس كورونا بنسبة 90%

تفاصيل نجاح دواء أطفال لعلاج فيروس كورونا

 

نيوز ماكس1

أوضحت بعض من الدراسات بأنه يوجد دواء متخصص من أجل علاج المرض المناعي عند الأطفال فيعمل على المساعدة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ويكون ذك للتعافي بشكل سريع.

وصرحت تلك الدراسة بأن دواء Ruxolitininb هو الدواء المصرح به بشأن علاج داء البلعمة والذي يعتبر متلازمة التهابية قد تصيب صغار السن وتقوم بمهاجمة الجهاز المناعي للجسم.

ويتم استخدامه في علاج التليف النقوي والذي يعتبر نوع من السرطان الذي يصيب نخاع العظام ويتمني هؤلاء الباحثين بأن يعمل ذلك الدواء على المساعدة في تقليل عاصفة السيتوكين.

وهي التي تحدث عندما لا يحارب الجسم الفيروسات ولكن يبدأ في مهاجمة تلك الخلايا والأنسجة وصرح بعض العلماء في مستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو بأن الحالات المرضية والذين تناولوا الدواء قد تحسنت بالفعل صحة الجهاز التنفسي.

ويكون ذلك لما لديهم بمعدل 10 مرات مقارنة بالذين لم يتناولوا هذا الدواء ويذكر أن المجموعة التي لم تتلقي ذلك العلاج تصل فرصة الوفاة لديهم إلى نسبة 14% وأضحت تلك الدراسة بأنها شملت 43 مريض وقد تم احتجازهم في المستشفيات في مدينة ووهان الصينية ويكون ذلك في الفترة من يوم 9 فبراير الماضي وحتى يوم 28 فبراير الماضي.

وذلك لنصف المرضى جرعتين فمويتين وذلك من خلال دواء Ruxolitininb عن طريق تناوله بشكل يومي وتم نجاح تحسين حالة مرضى الفيروس وذلك بنسبة 90% خلال أسبوعين.

spot_imgspot_img