ذات صلة

بيان عاجل وهام صادر عن المقاومة الوطنية وقوات حراس الجمهورية بمناسبة العيد الـ30 للجمهورية اليمنية (النص )

بيان صادر عن المقاومة الوطنية بمناسبة العيد الوطني الـ30 للجمهورية اليمنية (نص البيان)

 

نيوز ماكس1
يهل علينا اليوم العيد الوطني ال 30 لقيام الجمهورية اليمنية الذي تحقق في الـ”22 من مايو” 1990، اليوم الذي التقت فيه إرادة اليمنيين، وتصافح الزعيمان الرئيس علي عبدالله صالح والرئيس علي سالم البيض، ليعلنا من مدينة عدن الباسلة قيام الجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء، محققين حلما شعبيا عظيما ناضلت لأجله الحركة الوطنية سنين طويلة.

إن المقاومة الوطنية وهي تهنئ الشعب اليمني في الداخل والخارج بهذه القيمة والمنجز العظيم، تشعر بالأسف أن تأتي هذه المناسبة ومازالت العاصمة صنعاء محتلة من ذراع إيران التي عاثت فيها الخراب، وفصلتها عن محيطها الوطني والإقليمي واستخدمتها في إشاعة الفوضى والعنف في كل اتجاه.. تقتل أبناء شعبنا وتهدد جيراننا في البر والبحر.

إننا ضباط وجنود قوات حراس الجمهورية، ندعو بهذه المناسبة كل القوى في الساحة لإعادة تعبئة الروح الوطنية لاستعادة العاصمة صنعاء المختطفة من قبل الميليشيات الحوثية.

مقدرين ومجلين كل روح حرة تدعم هذا الخيار وتقدم في سبيله الغالي والنفيس، وبدعم من أشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

إن التوحد القومي في معركة استعادة العاصمة صنعاء، لهو تأكيد على إدراك شعبنا وأشقائنا أهمية “صنعاء” ووجوب إعادتها إلى محورها القومي والديني، وأبعادها عن الذراع الإيرانية التي تسعى لاستخدامها في معارك طائفية إرهابية.

وهذا ما نلتزم به في الساحل الغربي مع حلفائنا وإخواننا من ألوية العمالقة والألوية التهامية وكل مقاتل يمني يده على الزناد في معركة تحرير اليمن وبناء الدولة التي تلبي التطلعات وتحقق طموحات اليمنيين.

مجددين رفضنا الكامل لأي معارك جانبية تستنزف الإمكانيات والجهود لمواجهة العصابة الحوثية وإسقاط مشروعها الظلامي واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة.

ونهيب بالجميع الترفع عن الصغائر وتوحيد الجهود لمواجهة عدو شعبنا المتمثل في مليشيات الحوثي وأن يستشعر الكل مسؤولياتهم في هذه المرحلة الحرجة وتسخير كل الإمكانيات لمكافحة جائحة كورونا واستنهاض كل الفعاليات للحيلولة دون تفشي هذا الوباء القاتل الذي بات يمثل تهديدا حقيقيا لليمن واليمنيين..

حفظ الله اليمن
الرحمة والخلود للشهداء. الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين

صادر عن: المقاومة الوطنية
وقوات حراس الجمهورية
21 مايو 2020م

spot_imgspot_img