ذات صلة

هام| هذا ما سيحدث في اليمن خلال أيام عيد الفطر المبارك..!؟ | اضطرابات شديدة وتحذير للمسافرين وعلى الجميع توخي الحذر

 هذا ما سيحدث خلال أيام العيد في اليمن وعلى الجميع توخي الحذر | الفلكي الشوفي يكشف الامر ويدعو الجميع لتوخي الحذر

 

نيوز ماكس1

 

قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي أنه وبناء على بيانات الاقمار الصناعية ونماذج الطقس فان أهم مؤشرات #طقس_اليمن خلال عشرة أيام قادمة ستشهد اضطرابات شديدة.

وعدد الفلكي الشوافي جملة من المؤشرات ابتداءً من الاربعاء 20 مايو وحتى الاحد 24 مايو 2020.، مشيرا الى ان المرتفعات الجنوبية غربية والمرتفعات الشمالية غربية واجزاء من الهضاب الداخلية والأحواض الجبلية القريبة منها متوقع تحسن وارتفاع في معدل الهطول للإمطار الموسمية متفاوتة الشدة من خفيفة الى غزيرة.

وتوقع الشوافي ان تشهد الصحاري الداخلية والهضاب الداخلية بشكل عام والمناطق الساحلية الشرقية والجنوبية غربية والغربية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة مع استمرار انخفاض معدل هطول الأمطار مع الاشارة الى بعض الهطول بين أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة على اجزاء من هذه المناطق.

وكشف الشوافي عن مؤشرات ثاني أيام العيد الاثنين 25 مايو وحتى نهاية الاسبوع القادم، متوقعا ان تشهد اليمن حالة من اضطراب الطقس.

وقال إن أهم المؤشرات كالآتي:-

– تتمركز تأثيرات الحالة على غرب بحر العرب و اجزاء من خليج عدن حيث متوقع أحوال جوية سيئة مصحوبة بأمطار غزيرة الى شديدة الغزارة مع اضطراب امواج البحر ومتوقع ان تشمل الامطار الغزيرة الى شديدة الغزارة ارخبيل سقطرى.

– المرتفعات الجنوبية غربية متوقع أمطار غزيرة الى شديدة الغزارة.

– المرتفعات الشمالية غربية و الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية و الجنوبية غربية والغربية متوقع امطار متفاوتة الشدة بين متوسطة الغزارة الى غزيرة على معظم المناطق.

– الهضاب الشرقية والصحاري الداخلية استمرار ارتفاع درجة الحرارة مع احتمال ان تغطي الامطار بين خفيفة الى متوسطة أجزاء بسيطة من تلك المناطق.

وشدد الفلكي الشوافي على الصيادين في بحر العرب وخليج عدن من اجل توخي الحذر من اضطراب الموج وسوء الاحوال الجوية خصوصا من الاثنين القادم.

وتوخي الحذر من ضربات الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وحذر الشوافي المسافرين خلال أيام العيد من مخاطر الأمطار وما يرافقها من برق وسيول وانخفاض الرؤية الأفقية وانزلاقات التربة والصخور في الطرق الجبلية خصوصا السائقين (المسافرين لارتفاع معدل السفر خلال ايام عيد الفطر القادم).

ودعا المواطنين الى متابعة نشرات الطقس.

spot_imgspot_img