ذات صلة

خطير وكارثي | ما الذي يحدث في مناطق سيطرة الحوثي.. الحالات تتكاثر وهكذا نهاية المصابين بـ كورونا ومصدر طبي يكشف أرقام مفزعة للضحايا -(تفاصيل)

ما الذي يحدث في مناطق سيطرة الحوثي..  الحالات تتكاثر وهكذا نهاية المصابين بـ كورونا ومصدر طبي يكشف أرقام مفزعة للضحايا -(تفاصيل)

 

 

نيوز ماكس1 :

 

 

 

كشفت وكالة “رويترز” عن أرقام مفزعة لبعض الضحايا الذين يلاقون مصيرهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بينما يرفض الحوثيون المدعومو ن من إيران الاعلان عنهم.

ونقلت الوكالة عن مصدرين طبيين في العاصمة صنعاء، أكدا ” أنهما شاهدا 20 مريضا غيرهم وعليهم أعراض مشابهة وإن هؤلاء المرضى توفوا في ذلك المستشفى”.

وأضافت الوكالة عن مصدرين آخرين تحدثا عن ” أنهما على علم بما لا يقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفيروس تم استقبال أصحابها في مستشفى آخر بصنعاء هو مستشفى الشيخ زايد وقالا إنه لم يتم إطلاع المنظمة أيضا على نتائج فحوص تلك الحالات”.

وتؤكد الوكالة نقلا عن تلك المصادر أن عدد الأفراد الذين يعتقد أنهم مصابون بفيروس كورونا في اليمن وعدد الوفيات التي يشتبه أنها ناتجة عن الإصابة به أكبر مما أعلنته السلطات حتى الآن في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن الفيروس آخذ في الانتشار في البلاد.

وبحسب المصادر تلك فإن مليشيا الحوثي رفضت اطلاع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا آخرين ظهرت عليهم أعراض مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس في مستشفى الكويت في صنعاء.

وترفض وزارة الصحة التابعة للمليشيا الحوثية اطلاع الأطباء ومنظمة الصحة العالمية على نتائج الاختبارات عندما تكون إيجابية، بحسب أحد المصادر، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية بحسب الوكالة أن التفشي الفعلي للوباء بات يحدث اليوم في عموم اليمن.

ولم تستبعد الوكالة وجود حالات أكثر من المعلن عنها في المناطق المحررة، غير أن مصدر حكومي ارجع السبب الى نقص الإمكانات والتحديات التي تواجه السلطات الصحية في هذه المناطق، بعكس سلطات المليشيا الحوثية التي ترفض قطعا الاعتراف بالكارثة.

 

كارثة كورونا في العاصمة صنعاء .احصائية مفزعة بعدد الوفيات والاصابات ” المؤكدة “..وأطباء يكشفون عن تهديدات وتعهدات خطية للحوثيين ! ما الذي يحدث !؟

 

الى ذلك تشير مصادر متعددة من ضمنها أطباء وفنيين لهم علاقة بآلية الفحص ومصدر آخر في منظمة صحية دولية عاملة في اليمن إن هناك ما لا يقل عن 300 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين حتى الثلاثاء ١٢ مايو.

وبحسب مصادر اعلامية يقوم الحوثيون بمصادرة هواتف الأطباء ويهددونهم في حال أفصحوا عن عدد الحالات.

كما اعتقل الحوثيون طبيبين بينهم كبير أطباء لمدة يوم، بحسب “المصدر أونلاين” تحفظ عن ذكر اسمه، وألزموه بكتابة تعهد بعدم الإفصاح عن أي معلومة.

وكشف “الموقع” اطلاعه على بيانات رسمية من عدة مستشفيات تؤكد وفاة 17 شخصاً مصابا بالفيروس، وإصابة نحو 100 شخص بينهم 61 رجلا ونحو 40 من النساء والأطفال.

وكان (نيوز ماكس1 ) قد كشف في خبر سابق لـلموقع عن عدد الحالات المؤكدة والمصابة بالفيروس تجاوزت اكثر من 300 حالة .

للمزيد : بالاسماء والارقام دعوة هامة في صنعاء حالات كورونا تتكاثر بشكل مخيف وحالة وفاة جديدة وتسجيل أكبر عدد إصابات مؤكدة يومية بالفيروس في أربع محافظات ….

ورجحت المصادر وفاة عدد كبير من المرضى بسبب الفيروس دون أن يتمكنوا من فحص حالاتهم، بسبب الاجراءات القمعية للحوثيين.

وترفض المنظمات الصحية في صنعاء التعليق أو الإدلاء بأرقام وتقول إنها ملتزمة بسياسات السلطات المحلية ولا تنشر من جانبها أي معلومات.

وكانت منظمة الصحة قد علقت عمل موظفيها في مناطق سيطرة الحوثيين قبل أيام بشكل مؤقت قبل أن تستأنف بعدما قالت انها “ازالة القيود”.

وحتى الآن لم تعلن السلطات الحوثية سوى عن حالتين أحدهما قالت انها حالة وفاة لمهاجر صومالي والأخرى حالة إصابة لشخص قادم من عدن.

اقراء : كارثة كورونا باليمن | شاهد ما حدث في إب .. دفن جماعي لعدد من المصابين والحوثي يواصل التعتيم | فيديو وصور

spot_imgspot_img