ذات صلة

ورد الان | اكثر من 30 حالة مؤكدة في العاصمة .. الاعلان عن حالات مصابة بفيروس كورونا وإغلاق عدد من الأسواق وحظر تجول جزئي في صنعاء

اكثر من 30 حالة مؤكدة في العاصمة .. الاعلان عن حالات مصابة بفيروس كورونا وإغلاق عدد من الأسواق وحظر تجول جزئي في صنعاء

 

 

نيوز ماكس1

أغلقت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، عددا من الأسواق في صنعاء وسط معلومات عن تفشي فيروس كورونا المستجد .

وتحدثت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء ، إن مليشيا الحوثي أقرت إغلاق الأسواق والمحال التجارية في شارعي هائل وجمال و باب اليمن، وهي أكثر الأسواق ازدحاما بالمتسوقين .

وأضافت المصادر أن الإغلاق سيكون من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا وهو ما يعني حظرا للتجوال، بدعوى تعقيم تلك المناطق .

 

وكان وزيرا الصحة والإعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها قد رفضا تأكيد أو نفي وجود حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتهم، غير أنهما أكدا في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، على ضرورة اتباع الاحتياطات والوقاية والحذر.

كما قالا في المؤتمر الصحفي الذي منع الصحفيين من توجيه الأسئلة، وأنه سيتم التعامل مع الفيروس بطريقة مختلفة عن الغرب الذي اعتمد التخويف.

 

المصادر كشفت عن وجود اكثر من 30 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بالعاصمة صنعاء وان الحالات موزعه في مستشفيات المدينة منها مستشفى زايد ومستشفيات اخرى وكان مقررا ان يعلن الوزير الحوثي الحالات في المؤتمر الصحفي الا انه تراجع عن الاعلان في اللحظات الاخيرة لأسباب مجهولة ..

وحملت المصادر المليشيات النتائج الكارثية لانتشار تفشي الفيروس في العاصمة بسبب تكتم المليشيات عن اعلان الحقيقة للمجتمع المحلي والدولي

وفي ذات السياق أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأوبئة في اليمن عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، اثنتان منهما في مدينة عدن والثالثة في محافظة تعز.

وبهذا يرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلد الذي تمزقه الحرب إلى عشرة، فضلاً عن وفاة شخصين.

وتقول الأمم المتحدة إنها تخشى من احتمال انتشار المرض دون رصده حيث تسببت الحرب في تدمير نظمه الصحية وتركت الملايين من سكانه يعانون سوء التغذية.

spot_imgspot_img