بسبب كورونا.. الفيفا يؤجل تصفيات آسيا لكأس العالم

الفيفا يؤجل تصفيات آسيا لكأس العالم بسبب كورونا |

 

نيوز ماكس1

 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الاثنين، تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا المقررة في مارس ويونيو بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال “الفيفا” في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، أنه بعد التشاور مع الاتحادات الآسيوية الأعضاء، وافق “الفيفا” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأجيل المباريات القادمة المقررة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وبحسب بيان الفيفا فقد تم تأجيل المباريات المقررة خلال فترة المنافسات الدولية من 23 إلى 31 مارس ومن 1 إلى 9 يونيو 2022 إلى وقت لاحق.

وأشار البيان إلى أن “الفيفا” والاتحاد الآسيوي سيناقشان المزيد من التفاصيل حول المباريات المؤجلة، لافتا إلى ان اي مباريات قادمة ستخضع لموافقة مسبقة من قبل الفيفا

كما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (FFC) على تأجيل بطولة كرة القدم الخماسية في تركمانستان 2020 ، والتي ستكون بمثابة تصفيات لكأس العالم لكرة الصالات لكرة القدم في ليتوانيا من 5-16 أغسطس 2020.

وتوقع أن تقام التصفيات القادمة لبطولات كرة القدم الأولمبية في الموعد المحدد ، باستثناء مباراة التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بين كوريا وجمهورية الصين الشعبية ، والتي ستجري خلال النافذة الدولية من 1 إلى 10 يونيو 2020.