فساد الشرعية عابر للقارات والمحيطات .. مصادر بريطانية يكشف فساد رجال هادي.. وزير النفط يحصل على عملات من مبيعات الخام

فساد الشرعية عابر للقارات والمحيطات .. مصادر بريطانية يكشف فساد رجال هادي.. وزير النفط يحصل على عملات من مبيعات الخام

 

نيوز ماكس1

كشف مصدر في شركة فيتول البريطانية عن علاقة احد مسئوليها بوزير النفط اوس العود والذي ساهم في حصول الشركة على شراء النفط الخام مقابل عمولات مالية حصل عليها اوس العود من مسئول المشتريات في الشركة حمد المشائخي مقابل معلومات عن اسعار الشركات المنافسة للشركة ويتاح للشركة تقديم اقل بفارق بسيط في الأسعار .

وأفاد المصدر أن اوس العود زود الشركة بمعلومات عن اسعار الشركات المنافسة للشركة لتقدم اقل السعر لشراء الخام بفارق بسيط . موضحا أن البيع يتم بطريقة غير قانونية حيث يطلب من الشركات عروض الشراء عبر ايميلات ويتم ارسلها للوزير مما اتاح له إرسال عروض الشركات الأخرى للمشائخي مسئول شركة فيتول وحصل مقابل ذلك على عملات مالية تجاوزت الثلاثين مليون دولار أمريكي.

وكشفت مصادر اخرى أن اوس العود حصل على سيارات فاخرة تم تسليمها له في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة دبي بلوحات دبلماسية بالإضافة إلى مبالغ مالية اخرى فلل في احد الكمباوندات الفاخرة في مدينة الشيخ زايد بجمهورية مصر العربية.

وطالب المصدر في وزارة النفط من رئيس الجمهورية اجراء تحقيق في ملفات فساد طالت بيع النفط الخام والأنبوب في شبوة وغيرها من عمليات الفساد الذي سيتم الكشف عنها تباعًا