ما الذي يحدث في العاصمة صنعاء..!؟ .. اقتحام مسلح لمجلس النواب ومواجهات عنيفة و توتر حاد وقطع أهم الشوارع .. !؟ ( تفاصيل )

بعد اقتحام مسلح لمجلس النواب.. مواجهات عنيفة و توتر حاد وقطع أهم شوارع العاصمة صنعاء – (ما الذي يحدث.. !؟ )

نيوز ماكس1 :

اندلعت اشتباكات بين قيادات حوثيين بشارع خولان بصنعاء؛ ما أدى إلى قطع الشارع الذي يعد أحد أكبر الشوارع في المدينة الخاضعة لسيطرة المليشيات.

وقالت مصادر، إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين يتبعون قياديين حوثيين في خلاف للسيطرة على قطعة أرض تقع في الشارع الرئيسي. وأضافت المصادر أن الشارع قُطع بشكل كلي أمام حركة مرور السيارات والمواطنين.

ولفتت المصاد إلى أن التوتر مستمر منذ صباح اليوم في المنطقة، الأمر الذي يتسبب في معاناة سكان الحي القريب من موقع الاشتباكات في ظل انتشار مكثف للمسلحين.

واتجهت قيادات المليشيات الحوثية نحو السيطرة على الأراضي في صنعاء، كما ظهرت عصابات وشبكات مافيا تدعمها قيادات بارز للسيطرة على الأراضي.

محمد الحوثي ومرافقوه يقتحمون قاعة البرلمان المختطف بأسلحتهم |

من جهة اخرى فوجئ أعضاء مجلس النواب المختطف من سلطة الحوثيين بصنعاء باقتحام عضو مايسمى المجلس السياسي المدعو محمد علي الحوثي ومرافقيه قاعة عقد الجلسات مدججين بالأسلحة.

وأفاد أحد البرلمانيين، طلب عدم كشف هويته،أنه بينما كانوا يناقشون بعض المواضيع، امس الأربعاء، إذا بعضو السياسي الأعلى (السلطة الرئاسية للمليشيا ) يدخل القاعة حاملا بندقيته،ومرافقيه معه ببندقياتهم،وقنابل يدوية،ومظاريف الذخيرة “الجرمندية”.

وصعد الحوثي إلى منصة الرئاسة يكلم الرئيس السابق لمجلس النواب يحيى الراعي الذي اضطر إلى رفع الجلسة ومقابلته في مكتبه المجاور للقاعة.

وأضاف عضو البرلمان أن النواب “استاءوا جدا من تصرف الحوثي حيث يحظر حتى على الأعضاء دخول القاعة ببنادقهم، كما يحظر عليهم دخول فناء المجلس بمرافقيهم”.

يشار إلى حظر دخول النواب والوزراء بسياراتهم ومرافقيهم أو بندقياتهم إلى باحة البرلمان منذ أيام حكومة عبدالقادر باجمال قبل خمسة عشر عاما.