طارق صالح يرد على محمد بن زايد، بشأن اليمن ..!؟

طارق صالح يرد على محمد بن زايد، بشأن اليمن

 

قائد المقاومة الوطنية مخاطبا الشيخ محمد بن زايد: لن ينسى التراب اليمني دماء الأشقاء |

نيوز ماكس1

علق العميد طارق محمد صالح على تأكيد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في مساندة اليمن، بتثمين الموقف العروبي للإمارات وبقية الأشقاء في التحالف العربي.

وقال قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، في تدوينة على تويتر، مساء اليوم السبت ” لن ينسى التاريخ عروبة الموقف الإماراتي وكل الأشقاء ولن ينسى التراب اليمني دم الإخوة”.

وأشاد بدور الإمارات في قيادة التحالف العربي إلى جانب المملكة العربية السعودية، قائلا ” وقفت الإمارات جيشا وشعبا وقيادة إلى جانب اليمنيين كما فعل كل أشقاء العروبة والدين”.

جاء ذلك ردا على تغريدة للشيخ محمد بن زايد، عصرا، جدد خلالها تأكيد دعم دولة الإمارات للشعب اليمني في مواجهة المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وقال ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية “بإذن الله باقون سندا وعونا للشقيق في صيانة أمن منطقتنا واستقرارها”.

وتساهم الإمارات بجوار السعودية في الدور الأكبر ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في العمليات العسكرية المساندة لليمنيين ضد المليشيا الحوثية، مقدمة عشرات الشهداء على الأرض اليمنية.

كما تتصدر الدولتان قائمة الدول الممولة للعمل الإنساني في اليمن خلال الحرب التي أشعلها الحوثيون في البلد منذ خمس سنوات، سواء بشكل مباشر أو من خلال المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

يشار إلى أن دولة الإمارات أسهمت خلال العقود الماضية بدعم التنمية في اليمن، وما زالت عديد من المنشآت تحتفظ بنسبتها إلى الشيخ الراحل زايد بن سلطان الأب المؤسس لدولة الإمارات، وأول رئيس لها.