ذات صلة

في الداخلية بصنعاء .. الحوثي يمنح (الزينبيات الهاشميات) رتب عسكرية رفيعة

في الداخلية بصنعاء .. الحوثي يمنح (الزينبيات الهاشميات) رتب عسكرية رفيعة

 

 

نيوز ماكس1

منحت مليشيات الحوثي، مئات المجندات الحوثيات من الفتيات والنساء المعروفات باسم “الزينبيات” رتبا عسكرية في وزارة داخلية الحوثي، غير المعترف بها.

وأفادت مصادر مطلعة بأن المليشيات أخضعت 200 فتاة وامرأة من العاملات معهم في مجال الأمن واقتحامات المنازل لدورات في التحري وجمع الاستدلالات والاستجواب واستخدام الأسلحة في كلية الشرطة بصنعاء, ومنحهن شهادات تخرج من كلية الشرطة.

وكشفت عن منح المجندات الحوثيات رتبا عسكرية من ملازم ثاني إلى رتبة رائد حسب أقدمية الالتحاق بالمليشيات، مشيرا إلى أن الرتب العليا خصصت للنساء العقائديات وممن يعملن في مجال الاستقطاب.

وأشارت إلى أن غالبية النساء والفتيات اللواتي منحن رتب ينتمين إلى أسر من السلالة الهاشمية المزعومة، لإعدادهن لتولي مناصب في الأجهزة الأمنية الخاصة بالشرطة النسائية.

وقالت أن المليشيات تسعى إلى استبدال ما يسمى “الزينبيات” بالشرطة النسائية القديمة، مؤكدا أن الزينبيات يلبسن بالطوهات ويمتنعن عن الزي العسكري بدعوى إنه غير إسلامي.

وأضافت أن مليشيا الحوثي، تعمل على استقطاب فتيات الأسر الفقيرة مستغلة وضعها المادي الصعب، للقبول بالالتحاق في صفوفها، موضحا أن المليشيا الإيرانية تستخدم الفتيات الفقيرات كمجندات فقط وبرواتب زهيدة، في حين تمنح النساء والفتيات ممن يزعمن الانتماء إلى الأسر الهاشمية مزايا ورتب عسكرية.

spot_imgspot_img