شاهد | بالوثيقة الحوثيون يستولون على مستشفى خاص بصنعاء ويصادرون كل مرافقه.. تفاصيل

شاهد | بالوثيقة  الحوثيون يستولون على مستشفى خاص بصنعاء ويصادرون كل مرافقه.. تفاصيل

 

نيوز ماكس1

 

 

استكملت مليشيات الحوثي سيطرتها على جميع مرافق وملحقات مستشفى “سيبلاس للأمومة والطفولة” وسط العاصمة صنعاء، ضمن مسلسل النهب الممنهج والسيطرة على الأموال والممتلكات الخاصة.

وتداول ناشطون بوسائل التواصل الإجتماعي وثائق أظهرت قيام المحكمة المختصة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بالحجز التحفظي على جميع أموال وممتلكات المستشفى وتعيين حارساً قضائياً عليها.

وبحسب الوثيقة فإن الحارس القضائي المعين من قبل مليشيات الحوثي على المستشفى، أوصل الوثيقة لمدير المستشفى، يمنعه من التصرف بأي أموال وممتلكات للمستشفى كون جميع أنشطة المستشفى لا بد أن يستفيد منها المستشفى لكونه المستثمر وصاحب الحق، بحسب زعمهم، بينما تورد لصالح الحارس القضائي المعين من قبلها.

وأكدت الوثيقة أن المستشفى محجوز بنسبة 100 في المائة وعلى القائمين عليها توريد جميع أرباح المستشفي بما فيه جميع مرفقاته المكونة من” نادي صحي – بوفية – مركز تدريب – صيدلية – روضة – أي مرافق اخرى”، للحارس القضائي.

ونشر ذات المصدر في وقت سابق سيطرة مليشيات الحوثي على 6 من كبريات المستشفيات الاهلية في العاصمة صنعاء وهم “مستشفى الأم، والمستشفى الأهلي، ومستشفى جامعة العلوم، والمستشفى الالماني الحديث، ومستشفى سيبلاس، والمستشفى المغربي”.

وهذه الخطوات كانت قد سبقتها اجراءات تعسفية ضد المستشفيات الأهلية، حيث فرضت عليها استقبال ورعاية العشرات من جرحاها المقاتلين مجاناً، وإتاوات شهرية تقدر بملايين الريالات، وتعيين حراس قضائيين عليها.

واستحدثت مليشيات الحوثي منصب “الحارس القضائي” وتُنصب فيه شخصيات من عناصرها ليقوموا بمهمة الاستيلاء على ممتلكات ومنازل المواطنين اليمنيين الذين غادروا العاصمة صنعاء جراء البطش الذي مارسته ضدهم منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء بقوة السلاح في سبتمبر 2014م.

 

شاهد | بالوثيقة الحوثيون يستولون على مستشفى خاص بصنعاء ويصادرون كل مرافقه.. تفاصيل