شاهد| قيادي حوثي يعتدي على معلمات ويهينهن داخل هذه المدرسة | فيديو

قيادي حوثي يعتدي على معلمات ويهينهن داخل مدرسة بالبيضاء |

#نيوز_ماكس1

اعتدى قيادي محلي في مليشيات الحوثي بالبيضاء على مدرسات داخل مدرسة للبنات في مدينة البيضاء عاصمة المحافظة، وقام بطردهن، متهماً إياهن أنهن من مناصرات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في واقعة لاقت استهجاناً واسعاً.

وقال مصدر محلي، إن المدعو “عبدالله أحمد الجمالي” المُعين من مليشيات الحوثي وكيلاً لمحافظة البيضاء اقتحم ومرافقيه بأسلحتهم مدرسة اللسواس وقام بشتم وطرد المعلمات بذريعة أنهن من مؤيدات الرئيس الراحل “صالح”.

وأضاف إن المعلمات تقدمن بشكوى خطية للمحافظ المعين من الحوثيين ضد المدعو “الجمالي”، فأصدر الأول توجيهات بحرمانهن من الراتب لهذا الشهر (يدفعه الأهالي بمعدل 18 ألف ريال لكل معلمة) عقاباً لهن على الشكوى بالوكيل الحوثي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل من أبناء البيضاء مقطع فيديو يظهر “الجمالي” متمنطقاً سلاحه لحظة تهجمه على إحدى المعلمات وطردها من داخل المدرسة.

كما يظهر المقطع رفض المعلمة المغادرة كون هذه المدرسة ملك الشعب اليمني كله، فرد القيادي الحوثي: “بكرة 2 ديسمبر ذكرى وفاة عفاش وتقدرين تبكين براحتكن.. ليش من الآن البكاء”.!

وعبر أبناء البيضاء عن رفضهم لهذا التصرف الخارج عن العادات والتقاليد من قبل المسؤول الحوثي، مؤكدين أنه انعكاس لتوجه المليشيا في كافة المحافظات التي تقبع تحت سلطتها.

وأكدوا أن المليشيات تشجع عناصرها على ارتكاب مثل هذه السلوكيات المقيتة، في مسعى منها لهدم القيم الحميدة التي تربى عليها المجتمع.