أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اليمن / في تعليقه على انتفاضة الشعب | طارق صالح يكشف (هكذا دخلت ايران العراق وبهذه الطريقة ستخرج !) – وهذا ما قاله

في تعليقه على انتفاضة الشعب | طارق صالح يكشف (هكذا دخلت ايران العراق وبهذه الطريقة ستخرج !) – وهذا ما قاله

بهذه ألطريقه ستخرج ايران..!؟

في تعليقه على ما يجري في بلاد الرافدين | طارق صالح يتحدث عن ايران وعن نفوذها ودخوله العراق ! – (وهذا ما قاله )

#نيوز_ماكس1

علق قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد طارق محمد صالح على الانتفاضة العراقية ضد النفوذ الإيراني في تغريدة له، مساء اليوم الجمعة، على موقعه الرسمي في “تويتر”.

وقال ” دخلت إيران العراق على ظهر دبابات الإبرامز وستخرج بإذن الله بالتوك توك”. في إشارة إلى دخول النفوذ الإيراني العراق مع الغزو الأمريكي العام 2003.

وتمكنت الأحزاب الموالية لإيران في العراق، أهمها حزب الدعوة، والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية، من السيطرة على مفاصل السلطة هناك بمساندة أمريكية.

وفشل الموالون لإيران في العراق من إدارة البلد، الغني بموارده النفطية والمائية، على مدى يجاوز الست عشرة سنة، نتيجة طريقة الحكم الطائفية التي استنزفت إمكانيات العراق في حروب داخلية وعمليات فساد بلغت حسب تقارير 480 مليار دولار.

وفي أوقات عدة انطلقت احتجاجات في مختلف المناطق العراقية، بينها العاصمة بغداد، كان آخرها ثورة اجتاحت المناطق الشيعية، في أكتوبر الفائت، مازالت في تصاعد مستمر، طرحت في بدايتها مطالب خدمية سرعان ماتحولت إلى مناهضة للنفوذ الإيراني والقوى العراقية التابعة له.