وزير في الحكومة بصنعاء : الفساد مدعوم من مكتب عبدالملك الحوثي ومحافظ البنك يستلم 30 مليوناً شهرياً – (اسماء وتفاصيل)

وزير في الحكومة بصنعاء : الفساد مدعوم من مكتب عبدالملك الحوثي ومحافظ البنك يستلم 30 مليوناً شهرياً – (اسماء وتفاصيل)

#نيوز_ماكس1

قال وزير السياحة المستقيل في حكومة مليشيات الحوثي بصنعاء، ناصر باقزقوز، إن ما يمارس من فساد ونهب من قبل القيادات الحوثية مظلم وكبير، وإن الفاسدين الكبار يتواجدون جوار عبد الملك الحوثي وفي مكتبه.

وتحدث باقزقوز عن أحد هؤلاء الفاسدين الذين ينهبون حقوق الموظفين وهو رشيد أبولحوم الذي يعمل الآن محافظاً للبنك المركزي بصنعاء.

وقال الوزير باقزقوز ـ في تصريحات ومنشورات له ـ إن أبو لحوم تعين وكيلا مساعدا ثم وكيلا ثم وزيرا للمالية ثم محافظا للبنك، وهذا كله حدث خلال ستة أشهر، وهو الخريج الجديد من الجامعة ولا توجد لديه أي خبرة عمليه.

وأضاف، إنه جاء للمالية قبل ستة أشهر بتاكسي أجرة، والآن لديه أسطول من السيارات يستلم شهرياً إلى جيبه 30 مليون ريال من وزارة المالية، أي أن يومه بمليون ريال، والناس بدون مرتبات.

وأشار إلى أن أبو لحوم عندما انتقل للبنك المركزي رفض الجلوس على كرسي محافظ البنك إلا بعد تغيير ديكور المكتب الذي أعاد تأثيثه بأكثر من 25 مليون ريال في هذا الوقت الذي لا يجد المواطن قوت يومه.

وقال باقزقوز إن رشيد يدعمه شخص اسمه هلال المؤيد، تم إخراجه من السجن المركزي بالحديدة والمسجون فيه بقضية خيانة أمانة مقدمة من التاجر الحظاء.. والمؤيد هو المتحكم باقتصاد البلد والمسؤول عن اللجنة الاقتصادية.

وحسب باقزقوز، فهلال المؤيد مدعوم من مكتب عبد الملك الحوثي، ومن هناك يتم العبث ودعم الفاسدين ويحصل الفاسدون على الحماية، وتتم التعيينات بسرعة البرق.. وأعتبر أن محاربة الفساد تبدأ بتنظيف مكتب عبدالملك الحوثي الذي يصفه بالسيد.

عبدالملك الحوثي