ذات صلة

في اليمن | من المخا إلى الدريهمي والتحيتا المليشيات تصعد على طول جبهة الساحل الغربي |

من المخا إلى الدريهمي والتحيتا المليشيات الحوثية تصعد على طول جبهة الساحل الغربي |

#نيوز_ماكس1

صعدت مليشيات الحوثي من خروقاتها على امتداد جبهة الساحل الغربي، حيث اطلقت طائرة مسيرة مفخخة انفجرت في محيط مدينة حيس ومسيرة مفخخة أخرى انفجرت في مزرعة قرب مدينة التحيتا .

وكانت المليشيات الحوثية أطلقت مساء الأربعاء ثلاثة صواريخ باليستية اسقطتها منظومة الباتريوت، ومسيرات مفخخة استهدفت أحياء سكنية ومركزا طبيا تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة المخا.

كما دحرت القوات المشتركة ثلاثة تسللات نفذتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا مسبوقة بقصف مدفعي على الاحياء السكنية ومواقع القوات المستركة شرقي مدينة الدريهمي محافظة الحديدة

وذكر مصدر في الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة ان منتسبي القوات المشتركة كسروا ثلاث محاولات تسلل لمليشيات الحوثي على شرقي مدينة الدريهمي والحقوا بهم هزيمة نكراء بالأرواح والمعدات.

وأشار الى ان المليشيات حاولت فتح ثغرة للوصول الى عناصرها التي تحتمي بالمدنيين داخل احد احياء مركز مديرية الدريهمي واتخذوهم دروعا بشرية الا انه تم سحقها.

كما تم سحق محاولات تسلل اخرى لانتشال جثث عناصرهم الذين سقطوا بين قتيل وجريح بنيران القوات المشتركة وماتزال جثثهم مرمية في العراء.

واوضح المصدر ان القوت المشتركة تعاملت مع نيران المدفعية التي ساندت محاولات التسلل الفاشلة وتمكنت من اخماد مصادر نيرانها.

وحذر المصدر من استمرار تصعيد مليشيات الحوثي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين وممتلكاتهم، مؤكدا بأن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب مرتكبيها وان دماء الضحايا لن تذهب هدرا.

من المخا إلى الدريهمي والتحيتا المليشيات الحوثية تصعد على طول جبهة الساحل الغربي |
spot_imgspot_img