ذات صلة

ورد الان.. هادي يحرج الحوثيين بأزمة المشتقات النفطية ويوجه باعفاءها من الرسوم الجمركية وشركة النفط بصنعاء تصدر بيان هام

ورد الان..  هادي يحرج الحوثيين ويوجه باعفاء الرسوم الجمركية على المشتقات النفطية وشركة النفط بصنعاء تصدر بيان هام

 

نيوز ماكس ون:

وجه الرئيس هادي، اليوم الحكومة بتحرير سوق المشتقات النفطية والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وشدد  هادي على ضرورة إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل وأن تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، وتوجيه الموانئ والجمارك بالعمل لفترتين يومياً.

كما وجه بتعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.

 

ياتي ذلك في وقت قامت الجماعة برفع جمارك وضريبة المشتقات التفطية في المنافذ الخاضعة لسلطتها حيث قامت برفع المبلغ من مليون وسبعمائة ريال على القاطرة الواحدة الى اربعمائة مليون ريال

مما سبب ذلك الإجراء ازمة خانقة في المشتقات النفطية بالعاصمة صنعاء وبغض المحافظات

وفِي ذات السياق ومن جهة اخرى بصنعاء  أصدرت شركة النفط بالعاصمة اليمنية صنعاء بياناً قبل قليل، تحدثت فيه عن الأزمة الحاصلة في عموم أنحاء أمانة العاصمة جراء الانعدام المفاجئ لمادة البترول.

وقالت الشركة في بيانها أن الأزمة الحالية مفتعلة وأن مخازنها ومنشآتها مليئة بمخزون وافر من مادة النفط ومشتقاته، كما أن السفن التجارية المحملة بالنفط متواجدة في مراسيها بميناء الحديدة.

وهاجمت الشركة من وصفتهم بضعاف النفوس من التجار الذين يسعون “لزعزعة الوضع التمويني وكسب أموال غير مشروعة” بحسب ما جاء في البيان.

مؤكدة أنها وتماشياً مع الوضع القائم حالياً، فقد قامت بضخ كميات إضافية للسوق المحلية لتغطية الاحتياج الزائد.

spot_imgspot_img