ذات صلة

مباشر من محلات الصرافة | انهيار جديدة للريال اليمني .. الدولار والسعودي يصلان إلى هذا الحد في عملية الشراء!

مباشر من محلات الصرافة | انهيار جديدة للريال اليمني .. الدولار والسعودي يصلان إلى هذا الحد في عملية الشراء!


#نيوز_ماكس1 :

تواصل العملة الوطنية انهيارها أمام العملات الاجنبية بشكل متسارع منذ أيام، دون أن تتخذ الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي أية إجراءات من شأنها العمل على استقرار الريال أو إيقاف استمرار الانهيار في بد تبادل الاتهامات بين الطرفين بتحميله مسؤلية الانهيار .
وتراجع الريال اليمني بشكل ملحوظ أمام الدولار الذي وصلت أسعار صرفه إلى 586 ريال للدولار الأميركي الواحد في عملية البيع و 600 ريال لعملية الشراء.
كما تراجعت قيمة الريال إلى 154ريالا للريال السعودي الواحد في عملية الشراء و153 لعملية البيع وفقاً لمصادر مصرفية.
وكان البنك المركزي اليمني في عدن قد قام بعدد من الاجراءات الاقتصادية الهامة بعد تعيين حافظ معياد محافظا له ونجح الى خدا ما في ايقاف تدهور العملة والتي كانت قد وصل سعر الريال اليمني امام الدولار الى اكثر من 800 ريال الدولار الواحد

وقام البنك بعدد من الاجراءات لمحاولة تخفيف معاناة المواطنين من ارتفاع الاسعار في المواد الضرورية كان اخرها أعلانه السبت الماضي عن بيع الدولار للتجار وموردي المواد غير الأساسية عدا الكماليات بقيمة 506ريالات.

الو ذلك لم يحرك هذا الانهيار الجديد والمتسارع للعملة حكومة الشرعية لاتخاذ إجراءات من شأنها إيقاف تدهور الريال اليمني امام العملة الوطنية.
وطالب مواطنون يمنيون القوى السياسية اليمنية بالتحرك العاجل وانتقاد تجاهل الحكومة ورفض الصمت الحكومي المريب إزاء تدهور العملة.
ووصف مراقبون اقتصاديون موقف الحكومة بالحياد

spot_imgspot_img