ذات صلة

وردنا الان | سري وخطير .. صفقة ضخمة تكشف تورط قيادات بارزة بالشرعية مقربة من هادي وحكومته في تزويد الحوثيين بالمتفجرات تفاصيل ومعلومات تنشر لاول مره

صفقة ضخمة تكشف تورط قيادات بارزة مقربة من هادي وحكومته في تزويد الحوثيين بالمتفجرات تفاصيل ومعلومات تنشر لاول مره

#نيوز_ماكس1

حذرت مصادر استخباراتية من خطورة دخول شحنة اسمدة يوريا وصلت الى منفذ شحن , بحجة الاستخدامات الزراعية , مؤكدة انها في طريقها الى المليشيات الحوثية للاستفادة منها في صناعة الالغام والعبوات .

وافادت ذات المصادر ان الشحنة التي مصدرها ايران تم تعبئتها في اكياس صينية و يقدر عددها بأكثر من 60 الف عبوة بوزن 50كجم لكل عبوة.

المصادر كشفت عن كواليس هذه الصفقة الايرانية التي يقف وراءها فضيحة فساد كبرى متورط فيها شخصيات وقيادات محسوبة على طرف الشرعية.

حيث وبحسب الوثائق المزورة فانها تتبع التاجر محمد الشايف الذي يرتبط بعلاقة نسب بالشيخ عثمان مجلي.

لكن المصادر اكدت ان تلك الوثائق تم تزويرها في مكاتب داخل سلطنة عمان, كاشفة عن انها في الحقيقة شحنة ايرانية مقدمة للحوثيين يقف ورائها الناطق الرسمي للمليشيات الحوثيه محمد عبد السلام المتواجد بشكل دائم في سلطنة عمان لهذه المهام .
وتندرج هذه الشحنة من اسمده اليوريا ضمن عدد من الصفقات التي ابرمها ولا يزال يبرمها هناك.
منوهة الى ان وراء هذا التزوير صفقة مال خيالية مقابل اخراجها و تيسير وصولها الى المليشيا الحوثية.

واعربت تلك المصادر عن اسفها في ان يتولى محسوبين على سلطات الشرعية ومن هم في صفوفها تلك المهام المشبوهة , واصبحوا سماسرة تابعين للمليشيا في المنافذ لتمرير وتسهيل وصول مثل هذه الصفقات اليهم.
و اشارت المصادر الى انها بادرت برفع عدة تقارير حول هذا النشاط , نافية ارتباطه بالمزارعين .
ورصدت مرور شحنات مماثلة سواء عبر المنافذ من خلال الوثائق المزورة او من خلال تهريبها الى منطقة في “رأس العارة” ومن ثم ايصالها للمليشيا الحوثية.
و تؤكد المصادر من ان صفقة مماثلة من هذه الاسمدة وصلت الى الحوثيين في وقتها و غذت انشطتهم الاجرامية خلال الاعوام الماضية , كاشفة عن التاجر الذي مررها للمليشيا ويدعى ” حرمل”.

spot_imgspot_img