أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار اقتصادية / في الاردن .. مشاورات اقتصادية بين الشرعية والحوثيين برعاية الامم المتحدة

في الاردن .. مشاورات اقتصادية بين الشرعية والحوثيين برعاية الامم المتحدة

الأمم المتحدة ترعى مشاورات اقتصادية بين حكومة الشرعية والحوثيين بالأردن

#نيوز_ماكس1 : أعلنت الأمم المتحدة، مساء الإثنين، عن استضافة مشاورات بين الأطراف اليمنية في العاصمة الأردنية عمان وذلك لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، بناء على مشاورات ستوكهولم.

وذكر بيان صحفي، أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، سيجتمع غدا الثلاثاء، بالأطراف اليمنية في عمان لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية، وذلك في اليوم الرابع من الموعد المحدد لخطة إعادة الانتشار بموانئ الحديدة.

ووفقا للبيان، ستشمل القضايا التي ستتم مناقشتها “إدارة الإيرادات من موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف واستخدامها لدفع رواتب القطاع العام في محافظة الحديدة وفي جميع أنحاء اليمن”.

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث خلال زيارة سابقة

وحث المبعوث الأممي، الطرفين على المشاركة بشكل بنّاء وبحسن نية فيما يتعلق بالاتفاق على طرق تنفيذ تلك البنود، بما يحقق صالح المواطنين في الحديدة وفي اليمن بأسره.

ومنذ اجتياح محافظة الحديدة ، كانت مليشيا الحوثي تقوم بنهب إيرادات موانئ الحديدة الثلاثة واستغلالها في حربها ضد اليمنيين.

وبناء على اتفاق ستوكهولم، فمن المقرر أن تشرف الأمم المتحدة على توريد إيرادات موانئ الحديدة، إلى البنك المركزي في المدينة من أجل صرف مرتبات موظفي مدينة الحديدة في المقام الأول ومن ثم بقية مرتبات موظفي الدولة في عموم اليمن.

ونفذت مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال اليومين الماضيين، إعادة انتشار لقواتها من موانئ الحديدة الثلاثة في عملية وصفتها الحكومة الشرعية بأنها مسرحية هزلية، وطالبت بالإشراف عليها.

الحوثي يخرق كل بنود اتفاق السويد