ذات صلة

(عاقل حارة مدير امن في الحديدة)| تعيينات حوثية جديدة لمديري الأمن في المدينة من خارج المؤسسة الأمنية

برعاية خطة غريفيث.. تعيينات حوثية جديدة لمديري الأمن في الحديدةمن خارج المؤسسة الأمنية

نيوز ماكس1 ، نيوزيمن:

تتجه المليشيات الحوثية إلى إعادة التعيين وتسمية قيادات ومدراء للمراكز والإدارات الأمنية في مديريات محافظة الحديدة داخل المدينة والمديريات الريفية والبلدات المحلية.

ووصفت مصادر نيوزيمن الإجراءات التي أقرت المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، القيام بها تأتي في خطوة استباقية جديدة لتضع المزيد من العقبات والعراقيل أمام أي إمكانية لتنفيذ اتفاق الحديدة والبدء بإعادة الانتشار وتسليم الإدارة المحلية والأمنية وفي أجواء خطة غريفيث الجديدة والتي تثبت وجود المليشيات.

وأقرت المليشيات الحوثية، الأحد، خلال اجتماع في مبنى المحافظة ترأسه محمد عياش القحيم، تغيير مديري أمن المديريات بصورة كاملة.

وطبقاً لمصدر خاص -محلي- قريب من الاجتماع، كشف لنيوزيمن، أن المليشيات تعتزم تعيين وتسمية قيادات وشخصيات حوثية أو متحوثة تم تأهليها وضمان ولائها مؤخراً على رأس الإدارات الأمنية، والتركيز على وجوه محلية أو مقيمين وموالين ممن عملوا في الفترات الماضية كمشرفين ومسئولي أمن وتحشيد وضمن برامج عدة نفذتها المليشيات في الحديدة.

وتستهدف المليشيات من وراء تعيين وجوه محلية موالية -أيضاً- الإيحاء للمجتمعات التهامية بأن تهامة سيديرها أهلها، بحسب المصادر نفسها ومنسوباً إلى المحافظ الحوثي القحيم في الاجتماع المشار إليه يوم الأحد 28 أبريل 2019.

إلى هذا تم تعيين العاقل نصر القباطي، عاقل حارة جمال والفرزة، مديراً لأمن مديرية الحوك، رغم كونه ليس من منتسبي الأمن ومن خارج المؤسسة الأمنية.

spot_imgspot_img