ذات صلة

الإعلام العسكري: المليشيات الحوثية تستهدف مقر الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الإنتشار بصواريخ الكاتيوشا بهدف وأد اتفاق ستوكهولم

قصف حوثي بصواريخ الكاتيوشا على مقر اجتماع لجنة إعادة الانتشار في الحديدة والمقاومة. المليشيا تجاوزت خروقاتها الى قيامها بعمليات عسكرية

الإعلام العسكري: المليشيات الحوثية تستهدف مقر الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الإنتشار بصواريخ الكاتيوشا بهدف وأد اتفاق ستوكهولم

#نيوز_ماكس1 :

أقدمت المليشيات الحوثية، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019، على قصف مقر الفريق الحكومي للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، غربي اليمن، بالصواريخ في تصعيد خطير ومحاولة لنسف اتفاق السويد.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، إن المليشيات الحوثية استهدفت مقر الفريق الحكومي بصليات من صواريخ الكاتيوشا، تزامناً مع تعثر اجتماع للجنة كان مقرراً عقده اليوم برئاسة كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال مايكل لوليسغارد، جراء تعنت المليشيات المدعومة إيرانياً.

واعتبر الإعلام العسكري قصف ميليشيات الحوثي لمقر الفريق الحكومي تهديداً خطيراً لاتفاق السويد ورفضاً صريحاً لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إعادة الانتشار.

وأضاف أن القصف الصاروخي سبقه في الساعات الأولى من الفجر محاولة تسلل للمليشيات الحوثية إلى الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة وسرعان ما انتهت المحاولة بالفشل الذريع على أيادي وحدات نوعية من المقاومة المشتركة، والذين يقفون لهم بالمرصاد.

المقاومة في الحديدة. المليشيا الحوثية تجاوزت خروقاتها الى قيامها بعمليات عسكرية

الى ذلك نفى مسؤول حكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة ما تردد إعلامياً عن استئناف عقد اجتماعات اللجنة المشرفة على إعادة الانتشار مع رئيس فريق المراقبين الأمميين الجنرال مايكل لوليسغارد.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن المسؤول الحكومي قوله: «لم نعقد أي اجتماعات مع لوليسغارد”.

وأضاف، “ربما يكون لديه لقاءات مع الحوثيين، أما نحن فلا يزال الوضع كما هو عليه.. تصعيد حوثي وتجاهل أممي”.

وأكد المسؤول الحكومي أن مليشيا الحوثي ما تزال ترفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتصعد من الوضع العسكري في الحديدة.

في السياق، قال المتحدث باسم ألوية العمالقة العقيد مأمون المهجمي، إن نوعية الهجمات الحوثية والأسلحة التي تشارك في عمليات القصف تجاوزت مسألة الخروقات، وأصبحت عمليات عسكرية.

وأضاف «إن المليشيات استغلت المبادرات الإنسانية والهدنة في الأيام الماضية، وأكملت ترتيب صفوفها وعاودت تصعيد العمليات العسكرية بشكل كبير وركزت في ضرباتها على أهداف مدنية واقتصادية بحتة، إضافة إلى مواقع قواتنا في شرق وجنوب الحديدة والمديريات المحررة».

وأكد أن جميع الضحايا خلال الـ48 ساعة الماضية من المدنيين”، وقال إن القوات المشتركة ملتزمة بالتوجيهات وتتعامل مع الوضع المتصاعد في إطار الدفاع عن النفس.

spot_imgspot_img