ذات صلة

كيف يمول الحوثي صفوف مسلحيه بعد تجفيف مساعدات إيران؟

الحوثي رأس الأفعى.. كيف تمول المليشيات صفوف مسلحيها بعد تجفيف مساعدات إيران؟

 

 

#نيوز_ماكس1 – كتب محمد شعلان

ترتكب المليشيات الحوثية كل الجرائم والانتهاكات في حق الشعب اليمني من أجل الحصول على التمويلات اللازمة لعملياتهم العسكرية ودعم صفوف مسلحيها ضد قوات المقاومة الشرعية والتحالف العربي، وذلك بعد تجفيف الكثير من منابع التمويل القادمة من إيران والدول الكبرى الراعية للإرهاب في اليمن والمنطقة العربية.

الحوثيين والسوق السوداء

واتجه الحوثيون وزعيمهم عبد الملك الحوثي بعد تقليص المساعدات الإيرانية لليمن نتيجة الحصار التي تتعرض له من العقوبات الأمريكية والضغوطات الداخلية إلى زيادة الضغوط على المدنيين بارتكاب مجموعة من المخالفات الدولية والجرائم في حقهم بفتح المجال أمام السوق السوداء التي يقودها قيادات مليشيات الحوثي.

وتقوم مليشيات الحوثى بنهب قوت الجائعين اليمنيين وبيعه في السوق السوداء بالعاصمة صنعاء، حيث تنهب المساعدات الإنسانية وتقوم عناصر المليشيات ببيعها وتمويل احتياجاتها، فضلا عن تعمد إخفاء المواد البترولية من بنزين وسولار عن محطات البنزين لبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة وغيرها من الانتهاكات.

وبثت قناة سكاى نيوز مقاطع حصرية تظهر قيام المليشيات الحوثية بنهب المساعدات الإنسانية التي تقدمها منظمات الإغاثة الدولية لتوزيعها على المواطنين، غير أن الحوثيين يبيعونها في شوارع صنعاء، علماً بأن المنظمات الدولية تستعين بقيادات حوثية ومنظمات محلية تابعة لهم في توزيع المعونات وإعداد كشوف المحتاجين فيقوم المسئولين عن عملية التوزيع بتحويل هذه المساعدات إلى السوق السوداء لبيعها.

واعتمدت مليشيات الحوثي على هذه التجارة الحرام مؤخرًا مما ساعدها على ملء خزائنها بالمال لتمويل احتياجات التنظيم الإرهابي المدعوم من إيران بعد انخفاض الكثير من الدعم القادم من الخارج.

نهب المساعدات الدولية

كما أظهرت مقاطع فيديو لقناة سكاي نيوز استخدام المليشيات الحوثية سيارات الشرطة التي كانت قد سرقتها في وقت سابق لنقل المساعدات المنهوبة، وتقوم ببيعها عبر مجموعة من عناصرها وزعتهم في أحياء وشوارع رئيسية في العاصمة صنعاء، كما لا تتوانى المليشيات عن الابتزاز فتقوم بمقايضة المساعدات مقابل تجنيد أبناء العائلات محدودة الدخل في صفوفها.

وتمارس مليشيات الحوثيين العديد من الخطوات الإرهابية التي تعد دليلًا جديدًا وواضحًا على متاجرة المليشيات الحوثية بوجع اليمنيين واستمرار الضغط عليهم ونهبهم، وممارستها خطة تجويع ممنهجة بحق السكان في مناطق سيطرته.

ودعا نائب الرئيس اليمنى الفريق الركن على محسن صالح، الشعب إلى الانتفاضة ضد مليشيات الحوثى الانقلابية، وعدم الصمت على اعتداءاتهم وإهانتهم وإيذائهم لليمنيين، وطالب الفريق محسن المجتمع الدولى بالالتفات للجرائم التي تتعمد ميليشيات الحوثى ارتكابها ضاربة عرض الحائط بكل الأخلاق والقوانين والقيم فى تحدٍ صارخٍ لإرادة اليمنيين وللإرادة الإقليمية والدولية.

spot_imgspot_img